العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

الكويت: إحالة 3 عسكريين إلى المحاكمات العسكرية لابتزاز مدرس عرقل غش زميلهم الطالب

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أمر وكيل قطاع الأمن العام الكويتي بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح بإحالة 3 عسكريين في القطاع إلى محاكمة عسكرية بتهم متعلقة بإساءة استخدام السلطة والتهديد بالأذى البليغ والابتزاز ، وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الخميس (26 مايو / أيار2016).

جاءت أوامر اللواء الطراح بهذا الخصوص بعد أن اطلع على تقرير صادر من مدير عام مديرية امن محافظة الأحمدي العميد عبدالله سفاح جاء في ختامها الدعوة إلى إحالة العسكريين الثلاثة إلى المحاكمة العسكرية.

وذكر مصدر أمني ان التقرير الذي اعده العميد سفاح تضمن انه تلقى بلاغا من مدير مدرسة في نطاق محافظة الأحمدي أبلغه فيه بأن أحد المدرسين الوافدين يتعرض لابتزاز من قبل طالب في التعليم المسائي يعمل في مديرية أمن الأحمدي وان العسكري نفذ تهديده وابتزازه للمدرس بالتعاون مع 3 زملاء له يعملون في قطاع الأمن العام إذ حضروا على متن دوريتين وانتظروا المدرس لسحب سيارته ومخالفته تنفيذا لتوصية زميلهم الطالب.

وأضاف المصدر: فور علم العميد سفاح بالأمر وجه بعمل تحقيق سريع انتهى إلى ان العسكري طلب من زملائه معاقبة المدرس الذي ضيق عليه في الامتحانات وحال بينه وبين الغش، إذ هدد الطالب العسكري مدرسه بأنه سوف يجعله يدفع الثمن غاليا وانه سوف يسحب سيارته ويورطه في جملة من المخالفات المرورية، كما تضمنت التحقيقات والتي تم تعزيزها بصور التقطت بواسطة كاميرات المدرسة للدوريتين واللتين كان بها رجال الأمن وهم يتوقفون مقابل المدرسة بانتظار المدرس وتنفيذا لتهديدات العسكري بشكل فعلي تم تحرير مخالفة للمدرس وسحب سيارته.

وقال المصدر من واقع التحقيقات فإن المدرس تأخر في الحضور وتصادف ان سأل أحد رجال الأمن الذين استعان بهم الطالب عن المدرس من زميل له ومتى سيصل حيث كان هذا السؤال مقدمة لاكتشاف الأمر وإبلاغ مدير الأمن العميد عبدالله سفاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً