العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

"طيران الإمارات" تقدم وجبات إفطار للصائمين على رحلاتها

تواصل طيران الإمارات، كعادتها في كل عام، تقديم خدمة وجبات الإفطار على الرحلات لركابها الصائمين طيلة شهر رمضان المبارك. وقد حرصت الناقلة على إعادة تصميم العلب الخاصة التي تحتوي على وجبات الإفطار، والتي ستكون متاحة في جميع الدرجات على بعض الرحلات، بما فيها الرحلات المغادرة والقادمة من دول المنطقة، بالإضافة إلى رحلات العمرة المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة.

وتوفر علب الإفطار للصائمين وجبات مغذية ومتوازنة. علماً بأن الناقلة دأبت على تقديم هذه الخدمة على رحلاتها سنوياً على مدى أكثر من 20 عاماً، وسيتم تقديمها طوال الشهر الكريم المتوقع أن يبدأ هذا العام يوم السادس من يونيو (حزيران) المقبل.

وتجسد وجبات الإفطار الرمضانية، بعلبها الجديدة ذات التصميم الأنيق والعصري المزخرف على طراز الأرابيسك العربي المستوحى من المنطقة، إلتزام طيران الإمارات بتقديم تجربة سفر متميزة لركابها الصائمين، ينعمون خلالها بأرفع مستويات الراحة والرفاهية مع التمتع بالوجبات الشهية ذات المستوى العالمي الرفيع التي تشتهر بها الناقلة.

وستتضمن علب وجبات الإفطار الرمضاني هذا العام لائحة أطعمة جديدة من إعداد طهاة طيران الإمارات. وتجمع هذه اللائحة الجديدة بين النكهات الشرق أوسطية والطابع العالمي المتميز، كما سيتم تحديثها في منتصف رمضان. وتشمل الوجبات خيارات مثل الدجاج بنكهة الزعتر مع الحمص، فطائر السبانخ، شطائر جبن الحلومي مع شرائح الخيار، الحلويات التقليدية مثل المعمول والتمر، إضافة إلى اللبن الرائب.

وفي إطار جهود طيران الإمارات لمساعدة الركاب على إتمام فريضة الصيام على الوجه الأكمل، يستخدم الطيارون أداة مبتكرة لحساب أوقات الإمساك والإفطار على متن الطائرة. وقد طورت طيران الإمارات هذه الأداة بالاشتراك مع مجموعة دبي للفلك، وتتيح للقبطان حساب أوقات أوقات الإمساك وغروب الشمس في موقع الطائرة تماماً حسب خطوط الطول والعرض، وارتفاع الطائرة عن سطح الأرض، وذلك لضمان أعلى مستويات الدقة. ويقوم القبطان بالإعلان للركاب عن هذه المواعيد. وقد تم تطوير هذه الأداة الجديدة إلى جانب كتيب مواقيت رمضان الذي تصدره طيران الإمارات سنويا والمتوفر على جميع الرحلات.

وتقدم طيران الإمارات أيضاً علباً تحتوي على وجبات خفيفة لركابها عند بوابات المغادرة، وذلك إذا تصادف موعد الإفطار مع انتظارهم الصعود إلى الطائرات. وتحتوي هذه العلب على معجنات كفطائر الجبن والحلويات الشرقية كالبقلاوة، وسيتم توزيعها على المسافرين الذين تبدأ رحلاتهم في مواعيد قريبة من موعد الإفطار وذلك في المبنى 3 بمطار دبي الدولي الذي تنطلق منه جميع رحلات الناقلة. وسيتم أيضاً على خطوط معينة، توزيع هذه العلب على المسافرين قبل موعد الإمساك.

وستحتوي جميع العلب على بعض التمر، الذي يعد يرتبط تناوله تقليدياً بشهر رمضان. كما سيتم خلال الشهر الفضيل، تقديم وجبات باردة بدلاً من الساخنة على الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، بما في ذلك رحلات العمرة.

وستواصل طيران الإمارات تقديم خدماتها الجوية، كالمعتاد لركابها من غير المسلمين وغير الصائمين. أما بالنسبة للركاب على رحلات جدة والمدينة المنورة ورحلات العمرة، الذين يجوز لهم الإفطار شرعاً أثناء السفر، فتقدم طيران الإمارات لهم وجبات باردة على جميع الرحلات التي تقلع بعد شروق الشمس وقبل غروبها، وذلك مراعاةً لمشاعر الركاب الذين يفضلون البقاء صائمين خلال السفر.

وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، يعرض خلال شهر رمضان المبارك عبر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، 49 فيلماً عربياً، وبرامج عربية منوعة تتضمن مسلسلات عربية شهيرة عبر 19 قناة، بالإضافة إلى قنوات الأفلام الوثائقية وأفلام الأطفال والبرامج التلفزيونية والإذاعية والموسيقى والقناة الخاصة بتلاوات عطرة من القرآن الكريم.

 

 

علب الإفطار الرمضاني، ذات التصميم الأنيق والجديد، التي تقدمها طيران الإمارات لركابها الصائمين على الرحلات

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً