العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

كوبا أميركا تستعين بتكنولوجيا "عين الصقر"

 

 

 

 

أعلن القائمون على تنظيم بطولة كوبا أميركا (المئوية) أنه سيتم الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى "عين الصقر" خلال مباريات البطولة للتأكد من دخول الكرة بكامل محيطها إلى المرمى.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تثبيت هذا النظام التكنولوجي، الذي يعتمد على الكاميرات التليفزيونية، في الملاعب العشرة المستضيفة للمباريات، قبل انطلاق البطولة، التي ستلعب في الفترة ما بين يومي الثالث و26 يونيو المقبل.

وأشار منظمو البطولة إلى أن الجهاز، الذي تم اختياره لإنجاز هذه المهمة هو الأكثر وثوقا للتأكد من دخول الكرة بكامل محيطها إلى المرمى وهو نفس الجهاز الذي تم الاستعانة به في مونديال السيدات 2015، بالإضافة إلى استخدامه أيضا في بعض الدوريات الأوروبية.

وتستخدم تكنولوجيا "عين الصقر" سبع كاميرات في كل مرمى، بالإضافة إلى برنامج مخصص لمتابعة الكرة داخل منطقة الجزاء ويحتاج إلى ثانية واحدة فقط لتحديد ما إذا كانت الكرة دخلت إلى المرمى.

ويشارك 16 منتخبا، بواقع 10 منتخبات من أميركا الجنوبية وستة منتخبات أخرى من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، في بطولة كوبا أميركا القادمة، والتي تأتي في إطار احتفالات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بمرور 100 عام على إنشائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً