العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

"مايكروسوفت" قد تطلق جهاز Xbox TV الشهر المقبل

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تشير التقارير إلى تخطيط شركة مايكروسوفت كشف النقاب عن أجهزة إكس بوكس جديدة في معرض E3 المزمع عقده خلال الشهر المقبل، وكانت الشركة تدرس لمدة ثلاث سنوات إمكانية إطلاق جهاز تلفزيون إكس بوكس Xbox TV. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الخميس (26 مايو / أيار 2016).

ويبدو أن الشركة تنوي الكشف عن عدد من الأجهزة المخلتفة خلال معرض E3، بما في ذلك جهازي بث متدفق، وذلك بحسب عدة تقارير تم نشرها مؤخرًا.

ويضيف التقرير المستند على معلومات مصادر مطلعة على خطط مايكروسوفت إلى قيامها منذ فترة طويلة بتجربة جهاز جديد مماثل من الناحية الوظيفية لجهاز غوغل كروم كاست Chromecast، والذي سيقوم ببث المحتوى الرقمي من منصة إكس بوكس ون Xbox One لأجهزة تلفاز أخرى.

ويفترض أن يقوم جهاز تلفزيون إكس بوكس Xbox TV للبث بدعم المكونات الرئيسية لنظام ويندوز 10، مع دعم الألعاب الغير رسمية عن طريق التطبيقات.

وتتجه استراتيجية مايكروسوفت المتعلقة بنظام ويندوز 10 ومنصة إكس بوكس ون إلى إمكانية وصول جهاز Xbox TV إلى التطبيقات والألعاب الشاملة الموجودة ضمن متجر ويندوز.

تجدر الإشارة إلى قيام مايكروسوفت الشهر الماضي بإيقاف إنتاج منصة الألعاب إكس بوكس 360 Xbox، والتي كان العديد من المستهلكين يقومون بشرائها لاستخدامها بمثابة جهاز ألعاب أساسي ومن أجل بث المحتوى من خدمات مثل نيتفليكس وهولو وأمازون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً