العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

الأندية الإيرانية تُنقذ حصة الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أنقذ خرج الفرق الإيرانية من منافسات دوري أبطال آسيا حصة الأندية السعودية  في مقاعد دوري أبطال آسيا بعد خروج الهلال السعودي من ثمن النهائي أمام لوكوموتيف الأوزبكي.

وتحصل السعودية حاليًا على 3 مقاعد ونصف المقعد، وستكون النسخة المقبلة من البطولة الأخيرة للسعودية للعب بنفس المقاعد، حيث ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقيم كل سنتين الدوريات الآسيوية،  قوة المشاركة في البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية، على أن يحدد بعدها عدد الأندية المشاركة من كل دولة في البطولة.

وجاء خروج الهلال ليلحق بأندية الاتحاد والنصر والأهلي التي ودعت البطولة من دور المجموعات ، وتصبح البطولة بدون أي فريق سعودي من دور الستة عشر مما يؤثر على فاعلية المشاركة السعودية التي تحظى بثلاثة مقاعد ونصف المقعد ، كأحد الدول الآسيوية ، التي يمنحها الاتحاد القاري أكبر عدد من مقاعد المشاركة في دوري الأبطال.

وتسبب خروج الأندية الإيرانية في إنقاذ الأندية السعودية نظرا لإنها هذا الخروج حافظ على نسبه الآخير في التصنيف القادم للأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا.

ويضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير عدة، يجب توافرها في البلد التي تحظي بأكثر عدد من المقاعد في دوري الأبطال، منها على سبيل المثال وليس الحصر ، قوة الحضور الجماهيري ، قوة المنافسة في البطولة المحلية و فاعلية فرق الدول في البطولة القارية ، بالإضافة إلى شروط تجارية وتسويقية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً