العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

يونايتد يعين مورينهو مدرباً والإعلان الرسمي اليوم

مورينهو في طريقه لقيادة مانشستر يونايتد - EPA
مورينهو في طريقه لقيادة مانشستر يونايتد - EPA

ذكرت شبكة سكاي سبورتس أمس (الخميس) أن مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عين جوزيه مورينهو مدرباً جديداً للفريق.

وحل المدرب البرتغالي البالغ من العمر 53 عاماً بديلاً للهولندي لويس فان جال الذي انتهت فترته في أولد ترافورد والتي دامت لعامين يوم الاثنين الماضي بعد يومين من نيل يونايتد للقب كأس الاتحاد الانجليزي.

وتمت إقالة مورينهو الذي يصف نفسه بأنه «الاستثنائي» من تدريب تشلسي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي منهياً فترته الثانية في قيادة النادي اللندني. وسبق لمورينهو تدريب بورتو وإنتر ميلان وريال مدريد.

ويبدي المدير الفني المتوقع لنادي لمانشستر يونايتد رغبة قوية في التعاقد مع البرازيلي ويليان لاعب فريقه السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «الصن» البريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المتوقع انتقاله لتدريب مانشستر يونايتد يخطط للتعاقد مع الدولي البرازيلي ويليان نجم فريقه السابق. وأضافت الصحيفة البريطانية أن النجم البرازيلي الفائز بجائزة أفضل لاعب في صفوف الفريق اللندني وفقاً لتصويت جماهير النادي بات مطلوباً بشدة من مدربه السابق جوزيه مورينهو ولكن هذه المرة بقميص الشياطين الحمر.

وأشارت إلى أن الصفقة المتوقعة قد تصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني في ظل إصرار مورينهو على تعزيز صفوف اليونايتد بالجناح البرازيلي المتخصص في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة. ولفتت إلى أن ويليان الذي يتواجد ضمن معسكر منتخب بلاده استعداداً لخوض كوبا أميركا في الولايات المتحدة الأميركية أبدى عدم اهتمامه بمسألة تجديد عقده مع النادي اللندني تاركاً الأمر برمته إلى وكيل أعماله لإنهاء كافة التفاصيل.

وكانت إدارة مانشستر يونايتد قد أقالت رسمياً المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال عقب فوزه بكأس إنجلترا فيما بات جوزيه مورينهو قاب قوسين أو أدني من تحقيق حلمه بتدريب الشياطين الحمر علماً أنه أقيل من تدريب البلوز في منتصف الموسم المنصرم بسبب سوء النتائج.

العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً