العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

23 يونيو الحكم بقضية 3 متهمين بإصابة طبيب بسبب «الانستغرام»

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية كل من القاضيين محسن مبروك ومعتز أبو العز وأمانة سر عبدالله محمد، جلسة (23 يونيو/ حزيران 2016)، للنظر في معارضة حكم من قبل 3 متهمين أدينوا غيابيا بقضية اتهامهم بالتسبب لطبيب بعاهة بسبب تعليق على «الانستغرام».

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أدانت 3 متهمين وقضت بالسجن 5 سنوات على بحرينيين اعتديا على طبيب بالضرب وتسببا له بعاهة في عينه؛ بسبب تعليق على موقع «الانستغرام» لم يعجبهما، كما قضت المحكمة بحبس متهم ثالث لمدة 6 أشهر اشترك في الاعتداء على الطبيب.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الأول والثاني أنهما في (14 يناير/ كانون الثاني 2014)، اعتديا على سلامة جسم المجني عليه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أفضت إلى حدوث عاهة مستديمة بعينه اليسرى بنسبة 21 في المئة دون أن يقصدا إحداثها، كما رميا المجني عليه بإحدى طرق العلانية بما يخدش من شرفه واعتباره، بأن وجها إليه الألفاظ المبينة بالأوراق والتي تمس من عرضه دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة. ووجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول تهمة إتلاف زجاج السيارة المملوكة للمجني عليه عمداً، وللمتهم الثالث تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه، ولم يفضِ الاعتداء إلى عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً. وتتمثل تفاصيل القضية، حسبما روتها طبيبة زميلة للمجني عليه، والتي تصادف وجودها في المكان، إذ حضرت إلى منزله لتسلم محاضرات منه، وقبل أن تصل إلى الطبيب الذي كان يهم بدخول سيارته، فوجئت بشخصين يقومان بإخراجه من داخل السيارة والاعتداء عليه بالضرب بأيديهما وأرجلهما، وقام أحدهم بأخذ كوب كان في يد الطبيب وضربه به على رأسه، ثم توجه به إلى مقدمة السيارة وحاول كسر الزجاج الأمامي باستعمال الكوب، بينما تدخل المتهم الثالث في المشاجرة، وقام المتهم الأول بتوجيه عبارات مسيئة للطبيب.

وعندما شعرت الطبيبة بعدم قدرتها على منع المتهمين من الاعتداء على زميلها قامت بالاستغاثة بالمارة، الذين تمكنوا من فض الاشتباك. وتبين بعد فحص الطبيب المجني عليه أنه أصيب بضعف في العين اليسرى جراء الاعتداء، وقدرت نسبته بـ 21 في المئة وهو ما يمثل عاهة مستديمة.

ومن خلال التحقيق اتضح أن المتهمين هم جيران الطبيب المجني عليه، وكان قد كتب تعليقاً على صورة جد المتهمين الثلاثة التي نشروها في موقع «انستغرام» ولم يعجبهم التعليق واعتبروه سخرية بجدهم.

العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً