العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

المنامة يتوج بكأس الشباب لكرة السلة

أكمل سيطرته على جميع بطولات الموسم

تصوير أحمد ال حيدر
تصوير أحمد ال حيدر

توج فريق المنامة ببطولة كأس الشباب لكرة السلة ليكمل بذلك سيطرته على جميع بطولات الموسم في جميع الفئات من الأشبال حتى الفريق الأول.

وجاء تتويج المنامة باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية لكأس الشباب على فريق الحالة بنتيجة (65/88) في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة قد فاز مؤخرا ببطولة دوري الشباب على حساب الحالة ايضاً.

واكمل المنامة موسمه الذهبي بفوزه بدوري الاشبال ودوري وكأس الناشئين ودوري وكأس الشباب ودوري وكأس الدرجة الأولى في موسم استثنائي للنادي لم يخسر فيه أي لقب.

وعلى رغم ايقاف مدرب الفريق محمد نجف ورئيس جهاز كرة السلة نوح نجف وكذلك اللاعب محمد نبيل ومجموعة من جماهير المنامة على خلفية حوادث مباراة الدور نصف النهائي ضد المحرق الا ان الفريق تمكن من الفوز والتتويج باللقب بقيادة المدرب هاني علم.

سلة المنامة تخلفت في نهاية الربع الثاني 40/ 36 الا ان الفريق عاد بقوة في الفترتين الثالثة والرابعة وتمكن من الفوز باللقاء والتتويج باللقب.

الحالة ظهر بقوة في بداية اللقاء في ظل الاداء الجماعي للفريق غير ان ذخيرة اللاعبين الموجودة في المنامة مكنت الفريق من السيطرة على نهاية اللقاء والفوز بفارق مريح.

سلة الحالة قادها في اللقاء مدرب الفريق الاول احمد جان الذي حل بدلا من المدرب جاسم محمد المتواجد خارج البلاد.

فريق الحالة عمل على استغلال ظروف المنامة غير ان المنامة تمكن من ترتيب صفوفه وترجمة تفوقه الفني الى فوز صريح.

وفي نهاية اللقاء توج فريق المنامة بالكأس والميداليات الذهبية في حين تسلم فريق الحالة الميداليات الفضية.

العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:49 ص

      الامكانيات المادية المتوفرة في المنامة لا يتوفر ربعها عند أقرب المنافسين لها لذلك تجد الفرق كبير بين الاندية منذ عشرات السنين.
      فقط تخيل فريق الأول بدون محمد أمير وعيال كويد وقربأن وميثم.
      ولك أن تتخيل هؤلاء الخمسة يلعبوا لنادي سماهيج أو سترة..هل بالامكان الفوز بعدد البطولات الحالية ؟؟
      قطعا لا
      اليوم الاعب يلعب بفكر مادي كما هي الأندية.رواتب نادي المنامة كبيرة جدا لذلك تجد الاعبين مختلفين عن باقي الأندية.
      رسالة لعشاق المنامه لديكم فريق رائع حافظوا عليه.

    • زائر 3 | 3:35 ص

      آخر موسم لعب فيه أولاد كويد في سترة كانوا في نهائي الكأس وفاز المنامة بنقطة وفي أول انتقال للمنامة سقط سترة في مؤخر ترتيب الدوري.بالإمكان الرجوع لآخر مواجهات بين الفريقين وأولاد كويد ستراوية ستجدون عدد انتصارات سترة أكثر خلال آخر موسمين.إدارة المنامة بشرائها عقد كويد قضت على منافس مباشر .الرسالة لعشاق المنامة..الفئات العمرية ليست مقياسا انظروا للبطولات القارية أغلب المتوجين في هذه المرحلة هم الفرق المتوسطة في التصنيف الدولي.والسبب يعود للتفرغ الاحترافي الصحيح.
      ويبقى المنامة أفضل فريق حاليا

    • زائر 2 | 3:20 ص

      مبروك للمنامة. الجواب على سؤالك هو أن لاعب الفئات العمرية بمجرد وصوله لفئة الكبار يتغير مستواه لأسباب كثيرة منها دراسية وعملية وعائليه.الاعب انسان وأنقسامه على هذه المسؤليأت تجعل منه في حاله غير ثابته وعدم تفريغ الاعبين كمحترفين قتل مواهب كثيرة في البحرين.كن على يقين عيال كويد وقربأن وميثم أربع لاعبين بمستوى كبير على مستوى البحرين فلو انتقلوا لأي نادي لن يكون المنامة في المنصة كبطل.وهذا ليس تقليلا من مستوى لاعبي المنامة بل العكس المنامة الآن فريق لا يهزم محليا يملك 12 لاعب بنفس المستوى تقريبا.

    • زائر 1 | 1:45 ص

      مبروك للزعيم ولكن يبقى السؤال الى متى نحتكر جميع البطولات ونشتري لاعبين على مستوى الفريق الاول ؟؟ مو ذلين نفس اللاعبين اللي نغلبهم في الفئات

اقرأ ايضاً