العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

بورصة البحرين تعتمد «سيكو» كأول صانع سوق في البورصة

مسئولو بورصة البحرين مع «سيكو»
مسئولو بورصة البحرين مع «سيكو»

تم يوم الخميس (26 مايو/ أيار 2016) التوقيع على اتفاقية بين بورصة البحرين وشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) يتم بموجبها اعتماد سيكو كصانع سوق في البورصة، حيث وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي.

وستتمكن «سيكو» بموجب هذه الاتفاقية من القيام بكافة الأنشطة الخاصة بصانع السوق في بورصة البحرين ومنها على سبيل المثال لا الحصر العمل على توفير الطلبات والعروض الخاصة بالأسهم، بالإضافة إلى توفير الكميات المطلوبة سواء في حالة البيع والشراء، بالإضافة إلى استكشاف سعر التوازن للسهم من خلال إدخال طلبات وعروض.

وأكد الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة على التزام البورصة المستمر وسعيها الدائم إلى تطوير البيئة الاستثمارية في قطاع رأس المال في البحرين بالتعاون مع الجهات المعنية بما يلبي الاحتياجات المتعددة سواء لمصدري الأوراق المالية من جهة أو للمستثمرين من جهة أخرى. وقال بأنه يأمل أن تشهد البورصة تواجد أكثر من صانع سوق، وخصوصاً أن القرار رقم 5 المتعلق بالأسهم المتوفرة للتداول سيجعل من تواجد صناع السوق في البورصة ذا جدوى اقتصادية جيدة جيداً سواء للمستثمرين أو لصناع السوق. ومن جانبها، أكدت الشيراوي أن سيكو ساهمت في إرساء خدمات صناعة السوق للأسهم وأدوات الدخل الثابت، وستستمر في تقديم خدماتها لسوق المال البحريني بأدواته المتعددة.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً