العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

ديوكوفيتش يتأهل لدور الستة عشر لبطولة فرنسا للتنس

نوفاك يعيد كرة منافسه - AFP
نوفاك يعيد كرة منافسه - AFP

فاز نوفاك ديوكوفيتش بسباقه ضد الزمن عندما انتصر على البريطاني الياش بيدين بنتيجة 6/ 2 و6/ 3 و6/ 3 ليتأهل إلى دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمس (السبت).

وبعد توقف اللعب لمدة ساعتين ونصف بسبب هطول الأمطار على ملاعب رولان غاروس بدأ المصنف الأول عالمياً مباراته الساعة 19:25 بالتوقيت المحلي وتطلع لتحقيق الفوز قبل حلول الظلام.

وأظهر ديوكوفيتش - الذي طالب جامعي الكرات بين كل نقطة والأخرى بالإسراع بتسليمه الكرة - قوة أعصابه طيلة المباراة في ظل سعيه للفوز بالبطولة الوحيدة التي لم يفز بها من قبل ضمن البطولات الأربع الكبرى.

وأنهى ديوكوفيتش المباراة من أول فرصة بعد ضربة خاطئة من بيدين.

وانسحب اللاعب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف 7 على العالم، من الدور الثالث في البطولة بسبب أوجاع في المحلبين. وأثناء مباراته أمام اللاتفي أرنيست غولبيس، المصنف 80 على العالم، أحس الفرنسي بأوجاع أجبرته على عدم مواصلة المجموعة الأولى التي كان فائزاً بها 5/ 2.

والتحق تسونغا بلائحة اللاعبين المنسحبين من رولان غاروس بسبب الإصابة على غرار الإسباني رفائيل نادال، الخامس عالمياً، والسويسري روجيه فيدرر، الثالث على العالم.

وكان الإسباني دافيد فيرر المصنف 11 بلغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة على التوالي بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز الحادي والعشرين 6/ 4 و7/ 6 (8/ 6) و6/ 1. وهذه المرة الحادية عشرة في مسيرة فيرر، يخوض فيها الأسبوع الثاني في رولان غاروس، علماً بأنه حل وصيفًا في 2013 وراء مواطنه رافايل نادال.

ويلتقي فيرر في الدور المقبل التشيكي توماس برديتش السابع أو الأوروغوياني بابلو كويفاس الخامس والعشرين.

وتابع النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر مشواره الجيد بتخطيه صديقه الألماني الشاب ألكسندر زفيريف 6/ 7 (4/ 7) و6/ 3 و6/ 3 و6/ 3، ليضرب موعداً مع الإسباني مارسيل غرانويرس المتأهل من دون أن يلعب على حساب مواطنه رافايل نادال الرابع والمنسحب الجمعة بسبب الإصابة.

وبحال فوزه، ستكون أول مرة يبلغ فيها ثييم (22 عاماً) ربع النهائي في البطولات الكبرى.

وقال الموهبة الصاعدة بقوة: «هذه ثالث مباراة بيننا في أربعة أسابيع، وكانت صعبة من البداية. كانت مباراتي الأولى في ملعب كبير (في رولان غاروس) وكان ممتلئاً. التجربة لا تصدق».

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً