العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

الموز ملك السحور

الموز من الفواكه اللذيذة التي ينصح بتناوله في وجبة السحور خلال شهر رمضان، لأنه يساهم في تعزيز صحة الجسم، والمساعدة في تنظيم عملية الهضم والسيطرة على الشهية، وعلاج فقر الدم، بالإضافة إلى ما تحتويه من الفيتامينات والمعادن، فهو: 

يحارب ضغط الدم المرتفع نظراً لارتفاع تركيز معدن البوتاسيوم فيه، كما يمكنه محاربة ارتفاع تركيز الصوديوم في الدم بعد وجبة مالحة على سبيل المثال.

يحسن أداء الجهاز الهضمي لأنه من الفواكه الغنية بالألياف القابلة والغير القابلة للذوبان وتساعد الألياف على تنظيم عملية الهضم في الجسم.

يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ليس فقط بسبب غناه بالألياف، بل أيضاً لأن رائحته تساهم في إرسال إشارات للدماغ تجعله يشعر بالشبع، بحسب ما أثبتته الدراسات.

يعزز صحة الأوعية الدموية، فتناول حصة أو حصتين من الموز يومياً يزوّد الجسم بأربعة غرامات إضافية من الألياف، ما يساهم في خفض خطورة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ومرض القلب التاجي وأمراض القلب بشكل عام.

يشكل خلايا صحية: فالحصة الواحدة من الموز تحتوي على 20 % من حاجة الجسم البالغ لفيتامين «بي 6»، الذي يدخل في تشكيل هرمون الإنسولين الضروري للسيطرة على معدل السكر في الدم، والأحماض الأمينية الضرورية لتكوين خلايا صحية.

يحارب فقر الدم: الموز غني بمعدن الحديد، الذي يحفّز على إنتاج مادة الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء ومعالجة فقر الدم.

يحسن المزاج: تحتوي حصة واحدة من الموز على 27 ملليغراماً من معدن المغنيسيوم، الذي يساعد في تحسين المزاج، ويساعد في الخلود إلى النوم، لذلك ينصح بتناوله في وجبة السحور.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً