العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

282 مليون جنيه لشراء أجهزة كشف المفرقعات لتأمين مطارات مصر

 

أعلن رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بمصر إسماعيل أبو العز وصول أكثر من 120 جهازا لفحص الحقائب والبضائع ورصد المفرقعات قيمتها 282 مليون جنيه خلال الأسبوعين القادمين من ألمانيا لتأمين المطارات المصرية.

جاء هذا الإعلان في تصريحات صحفية اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016) أكد خلالها أنه "تم اختيار الأجهزة من بين عدة عروض من شركات عالمية وقام وفد أمنى متخصص بزيارة ألمانيا وتفقد الأجهزة وتدريب عدد من الكوادر الأمنية المتخصصة لتشغيلها حيث سيتم تركيب الأجهزة في إطار الإحلال والتجديد والاستعانة بأفضل أجهزة الفحص في العالم لتأمين 22 مطارا مصريا.. كما أن شركة الأمن الخاصة بتأمين المطارات المصرية ستبدأ عملها بعد ستة أسابيع في مطار شرم الشيخ لتقييم التجربة قبل تعميمها في مطارات مصر".

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات "يتم حاليا إجراء التنسيق العسكري والمدني بشأن تشغيل مطاري القطامية وغرب القاهرة بعد تطويرهما لاستقبال الرحلات الدولية والمحلية المدنية حيث تم إقامة كل الخدمات اللازمة للرحلات المدنية وسيتم تشغيل المطارين في أغسطس/ آب القادم بعد الانتهاء من كل الخدمات والتي شملت إقامة صالات ركاب بسعة 300 راكب في الساعة وسيخدم المطاران كل من رجال الأعمال والمستثمرين حيث سيستقبل الطائرات ذات الطراز الصغير والمتوسط... وسيدفع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة المستثمرين لتشغيل مطار القطامية المجاور للعاصمة الجديدة ".

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً