العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

«ألبا»: خفض مبلغ الإنفاق الرأس مالي لمشروع الخط السادس إلى نحو 3 مليارات دولار

تيم موري
تيم موري

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عن خفض مبلغ الإنفاق الرأس مالي لمشروع توسعة الخط السادس من 3.5 مليارات دولار إلى نحو 3 مليارات دولار.

وبناءً على التقييم الأولي لدراسة الجدوى الاقتصادية المعتمدة، بلغ الإنفاق الرأس مالي لمشروع توسعة الخط السادس، والذي يتكون من خط الصهر السادس ومحطة الطاقة رقم 5 ما يعادل 3.5 مليارات دولار، إلا أن مراجعة الشركة المستمرة للمصروفات المالية بناءً على انخفاض أسعار النفط وظروف أسواق السلع العالمية، قد أدى إلى خفض هذا الرقم إلى 3 مليارات دولار.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي تيم موري: «يسرنا أن نمضي قُدماً في تنفيذ مشروع الخط السادس، وخصوصاً فيما يتعلق بخفض مبلغ الإنفاق الرأس مالي لمشروع توسعة الخط السادس، الأمر الذي سيقلل من العبء المالي على الشركة في تمويل خط الإنتاج السادس ومحطة الطاقة رقم 5».

وأضاف «يسير المشروع بحسب الخطة المتفق عليها، وفريق الخط السادس في أهبة الاستعداد لتنفيذ المراحل القادمة من المشروع على الأصعدة كافة».

يذكر أن مشروع توسعة الخط السادس يسير بحسب الجدول الزمني للبدء في الإنتاج الفعلي للمعدن في بداية شهر يناير/ كانون الثاني 2019، وتقوم ألبا حالياً بالنظر في الخيارات المالية المتاحة لتمويل مشروع توسعة خط الإنتاج السادس.

واستكملت شركة بكتل دراسة جدوى المشروع من حيث قابليته للتمويل في ديسمبر/ كانون الأول 2014، وفي يونيو/ حزيران 2015، وافق مجلس إدارة شركة ألبا على مشروع الخط السادس للتوسعة، الذي تمكنت الشركة من تأمين إمدادات الغاز التي يحتاجها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

يذكر أن مشروع الخط السادس للتوسعة سيعزز من اقتصاد البحرين بشكل كبير، حيث سيخلق العديد من الفرص الاستثمارية المشتركة من خلال مستثمري الألمنيوم المحليين والأجانب، بالإضافة لما سيوفره من فرص وظيفية مهمة للمواطنين.

العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً