العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

5 مطالب من «التجار المتعثرين» على طاولة «الغرفة»

سلم ممثلو لجنة التجار المتعثرين إلى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، جملةً من المطالب، ووعد الأخير ببحث الحلول التي وضعت على طاولته والرد عليها بعد أسبوع من الآن.

وبيّن نائب رئيس لجنة أصحاب الأعمال خالد أن خطابهم الذي سلّم لرئيس الغرفة قد اشتمل على المتطلبات التالية: انضمام لجنة أصحاب الأعمال المتعثرين إلى غرفة التجارة والصناعه واعتمادها رسمياً؛ السعي لوقف جميع الاجراءات القانونية المتخذة ضد أصحاب الأعمال المتعثرين من قبل الجهات المعنية والتعاون معهم؛ إلغاء الحجوزات التحفظية على أصحاب الأعمال المتعثرين وعلى حساباتهم وأملاكهم من قبل الجهات المعنية؛ إنشاء محفظة مالية لتسديد الديون وتوفير قروض حسنة للمتعثرين وفق اشتراطات وضوابط محددة لاستعادة نشاطهم التجاري؛ مخاطبة الجهات والوزارات الخدمية والبنوك لتسهيل إجراءات المقاولين المتعثرين.

من جانبه أوضح رئيس لجنة أصحاب الأعمال المتعثرين حسن النص بأنه وخالد السيد قد اجتمعا برئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين يوم الأربعاء الماضي (25 مايو/ أيار 2016) من أجل «تبيان ملاحظات التجار على أداء المجلس وأداء أعضائه الذين كانوا ومازالوا يطلقون الوعود للمتعثرين قبل وخلال وبعد اجتماع الجمعية العمومية في (7 أبريل/ نيسان 2016)، ولم ير المتعثرون واقعاً ملموساً منهم على الأرض بل تسويفاً لا طائل منه». كما أوضح النص بأنهم سلموا المؤيد خطاباً يحتوي على متطلبات التجار المتعثرين الذين يعانون من تدهور أوضاعهم الاقتصادية. وبيّن النص بأن اللجنة طالبت المؤيد بعرض الخطاب في اجتماع المجلس المقبل، كما ناشدوا المؤيد بضرورة حلحلة ملف التجار المتعثرين. كما أكّد النص شكره لجهود الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل عبد الرحمن آل محمود لحل هذا الملف والتعاطي مع التحديات التي تواجه التجار.

العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:25 ص

      نتمنى ذلك ان يحدث لان الغرفه لم تدافع عن التجار منذ سنوات وماذا قدمو غير الوعود.

اقرأ ايضاً