العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

مقتل نجل أحد مساعدي القذافي أثناء قتاله مع "داعش" في سرت

ذكر تقرير إخباري اليوم الإثنين (30 مايو / أيار 2016) أن مصادر محلية من داخل مدينة سرت الليبية، أكدت مقتل المسئول العسكري الأول لتنظيم "داعش" في سرت ويدعى أبو إسلام الشريفي ومحمد عمر أشكال، نجل المنسق العام لمكتب الاتصال باللجان الثورية، والذي كان يعتبر بمثابة "الحزب الحاكم" خلال عهد الرئيس السابق معمر القذافي.

وقالت المصادر لموقع "بوابة الوسط" الالكتروني، إن الشريفي وأشكال قُتلا في الاشتباكات التي دارت بمحور البخارية غرب سرت، حيث جرى استهدافهما مباشرة من قبل قوة "البنيان المرصوص"، بالإضافة إلى عدد آخر من قيادات التنظيم، منهم الداعشي محمد أشتيوي الملقب بـ"الكيوي" وأربعة من تونس وثلاثة من مصر تابعيين لـ"شرطة داعش" وسقوط عدد كبير من الجرحى.

من ناحية أخرى، ذكرت "بوابة الوسط" أن الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، العميد محمد الغصري، أن القوات التابعة لعملية "البنيان المرصوص" تمكنت من السيطرة "بالكامل" على وادي جارف.

وأضاف الغصري أن القوات التابعة للعملية دحرت عناصر التنظيم إلى وسط مدينة سرت، لافتًا إلى أنهم ينتشرون فوق المباني والمواقع الحكومية مثل جامعة سرت والمجمع الإداري الحكومي ومصنع الأعلاف.

وتهدف عملية البنيان المرصوص إلى تحرير سرت من تنظيم داعش الذي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً