العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

موسكو: انسحاب علوش من جنيف تطور إيجابي

نائب وزير الخارجية الروسي
نائب وزير الخارجية الروسي

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف استقالة محمد علوش من منصب كبير مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، بانها ستؤثر إيجابيا على مفاوضات جنيف.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية الروسية عن بوجدانوف قوله خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الإثنين (30 مايو/ أيار 2016) تعليقا على انسحاب علوش من مفاوضات جنيف: "نعتقد أن ذلك سيأتي بنتائج إيجابية فقط، لأن هؤلاء الأشخاص كانوا يتخذون موقفا غير بناء على الإطلاق ولم ينووا للاتفاق على شيء بناء".

ويذكر ان علوش أعلن في ساعة متأخرة من ليلة الأحد استقالته من وفد المعارضة في محادثات السلام احتجاجا على "فشل مباحثات جنيف".

وقال إن "استقالتي جاءت بسبب الحائط المسدود الذي قابلنا به الطرف الآخر".

وبشأن تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو حيال تقديم أنقرة اقتراحا لواشنطن بشأن القيام بعملية خاصة مشتركة في سورية بدون قوات كردية، شدد بوجدانوف أنه لا توجد أي أسس قانونية لمثل هذه العملية، وهي في حال إقدام أنقرة وواشنطن عليها ستمثل تدخلا في شئون دولة ذات سيادة.

وبشأن الاتهامات التي وجهها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى موسكو بتسليح مقاتلي حزب العمال الكردستاني، قال بوجدانوف إن الحكومة الروسية تنتظر من الجانب التركي تقديم أدلة لإثبات هذه الاتهامات عديمة الأساس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً