العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

وديات كثيرة تجهز المنتخبات الكروية للاستحقاقات المقبلة

حسن إسماعيل
حسن إسماعيل

قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل إن الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية اعتمدت البرنامج القادم المتعلق بالمباريات الودية في أيام الفيفا.

وذكر إسماعيل أن اعتماد البرنامج يأتي تماشياً مع توجيهات رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إلى ضرورة وضع التصورات الكاملة بشأن إعداد المنتخبات، وذلك بالشكل الذي يضمن سير عملها على نحو مثالي.

ولفت إلى أن رئيس الاتحاد سبق له وأن اجتمع بالأطقم الفنية للمنتخبات الوطنية؛ لمناقشة الخطة المقبلة الخاصة بإعداد الفرق للمشاركات الخارجية المنتظرة.

وبين إسماعيل أن اتحاد الكرة توصل إلى اعتماد 3 لقاءات ودية في الفترة المقبلة للمنتخب الأول، على أن يكون العدد قابلا للزيادة في المستقبل ريثما يتم تعيين المدرب الجديد.

وأشار إلى أن منتخبنا سيواجه نظيره الأردني هنا في البحرين يوم 4 من شهر سبتمبر/ أيلول، على أن يلاقي الإمارات في الإمارات يوم 11 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، كما تقرر أيضاً خوض «الأحمر» لقاء ودياً أمام منتخب قرغيزستان يوم 15 من شهر نوفمبر أيضاً.

وقال بأن عدد اللقاءات الودية مرشح للزيادة؛ لاستغلال أيام «الفيفا» في الإعداد للتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا 2019.

وبشأن المنتخب الأولمبي، فقد ذكر إسماعيل أن لقاءين وديين سيجمعان «أولمبينا» مع نظيره العماني يومي 2 و5 من شهر يونيو/ حزيران المقبل. كما أكد أيضاً توجه الاتحاد إلى خوض لقاءين وديين أمام منتخب خليجي خارج البحرين يومي 2 و5 من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتحدد ذلك في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن برنامج المنتخب الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب مرجان عيد يتضمن لقاءات ودية أخرى سيتم الإعلان عنها حال التوصل إلى اتفاق بشأنها مع عدد من الاتحادات.

وبشأن منتخب الشباب، أوضح إسماعيل أن 7 لقاءات ودية سيلعبها «الأحمر الشاب» على أرضه وبين جماهيره؛ استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستستضيفها البحرين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال بأن المنتخب الشاب بقيادة المدرب عبدالعزيز عبدو سيلعب مواجهتين أمام منتخب سنغافورة يومي 26 و30 من شهر يونيو المقبل، على أن يلاعب منتخب اليمن في مناسبتين أيضاً، وذلك يومي 10 و14 سبتمبر.

وذكر أن لقاءين آخرين سيجمعان منتخب الشباب بنظيره الصيني يومي 25 و28 من شهر سبتمبر أيضاً، على أن يكون آخر لقاء ودي أمام منتخب قطر يوم 5 من شهر أكتوبر المقبل.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً