العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

وزير العمل: نقابة عمال جارمكو قدوة النقابات في حل القضايا

‪ في احتفال النقابة بيوم العمال العالمي

سترة – نقابة عمال جارمكو 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت نقابة عمال "جارمكو" احتفالها السنوي بمناسبة يوم العمال العالمي الأول من مايو، وذلك  في 24 من شهر مايو الجاري، في صالة نيو سيزون في متنزه عذاري.

ورعى الحفل وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان الذي قام بتكريم المتقاعدين والنقابيين في الشركة. وقد افتتح الوزير الحفل بكلمة أكد فيها على العلاقة الوثيقة بين الإدارة والنقابة، وقال إن نقابة عمال جارمكو هي قدوة للنقابات في تفاهمها وتعاطيها في حل القضايا، ودعا الإدارة للاستفادة من هذه العلاقة الوطيدة. كما قام الوزير بتكريم 80 من المتقاعدين تقاعداً مبكراً.

وفي كلمة له أشاد الأمين العام لنقابات عمال البحرين حسن الحلواجي، بنقابة عمال جارمكو- الدرفلة وجهودها في خدمة العاملين ومواقفها النضالية المتميزة، وقال إنني متابع دقيق لفعاليات النقابة، وقد وجدت أنها مثل يحتذى به في العمل النقابي على مستوى المفاوضة الجماعية، والمواقف النقابية، ولا أدل على ذلك من نجاح انعقاد الجمعية العمومية من أول اجتماع.

إلى ذلك، ألقى الرئيس التنفيذي للشركة (ج. ب) كلمةً أكّد فيها على تحسن أوضاع الشركة خلال هذا العام رغم العقبات التي واجهتها في العام الماضي. كما أشاد الرئيس التنفيذي بالعلاقة الطيبة بين إدارة النقابة وإدارة الشركة، مؤكداً أن "جميع العقبات العالقة بين الطرفين سنجد السبيل للتغلب عليها والتفاهم المشترك فيما يخص مصلحة الطرفين".

من جهته، أعرب رئيس النقابة محمد اريان، عن شكره لإدارة الشركة "على تفهمها ورغبتها في حل الملفات العالقة بينها وبين النقابة"، مضيفاً "نحن على ثقة تامة من حرص الإدارة على حلها في أسرع وقت، وأن هذا التأخير ما ينم عن حرصها على تقديم الأفضل لإيمانها التام بإنصاف العمال والحفاظ على حقوقهم، حتى وإن اختلفنا معها إلا أننا لازلنا ننتظر المزيد من تحقيق المطالب وتلافى الأخطاء التي هي حتماً حدثت عن غير قصد". واختتم بالقول "نحن متأكدون أن الأيام القريبة سيكون فيها إن شاء الله انفراج نهائي لجميع الخلافات، وقد عودتنا إدارة الشركة على احتوائها للمشكلات بما يصب في مصلحة الجميع".

وتم خلال الاحتفال تكريم المتقاعدين من أعضاء الأمانة العامة السابقة للاتحاد، وتكريم مؤسس العمل النقابي في شركة الدرفلة السيد محسن الموسوي، الذي يعتبر أستاذ النقابيين ومؤسس الحركة العمالية في هذه الشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً