العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

"الخياط": طرح مناقصة الاستشارات الهندسية لتطوير شارع الجنبية مؤخراً

  المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة ميدانية للدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية يرافقه رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد خليفة بوحمود وممثل الدائرة الثانية فاطمة عباس القطري وبحضور عدد من المهندسين وذلك لتفقد احتياجات أهالي المنطقة من مشاريع البنية التحتية.

وخلال الزيارة، اطلع الخياط على الطلبات المقدمة من الممثل البلدي للمنطقة والتي تمثلت في رصف الطريق المحاذي لمدرسة السلام في مجمع 543 بقرية بني جمرة مع تعديل تقاطع شارع 43 مع شارع الجنبية، وطلب توسعة وتطوير طريق 3722 في مجمع 537 في بني جمرة مع توفير مواقف للسيارات. بالإضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية على شارع البديع العام عبر توفير مرتفعات مسطحة لعبور المشاة عند إشارات المشاة الحالية وذلك للحد من السرعة المتزايدة، وحفاظاً على سلامة المشاة أثناء عبورهم الشارع والتنقل بين الخدمات المشتركة بين منطقتي الدراز  وبني جمرة (خدمات التعليم والصحة)، إضافةً إلى طلب رفع مستوى السلامة على شارع  38 في الدراز  بمجمع 538  مع ايجاد حل لمشكلة عبور الشاحنات على طريق 4063 بمجمع 540 في الدراز.

 من جانبه أفاد الوكيل بأن الوزارة طرحت في شهر (مارس/ آذار من العام الجاري) مناقصة الاستشارات الهندسية لإعداد التصاميم التفصيلية لتطوير وتوسعة شارع الجنبية والبديع والذي سيتم تنفيذه ضمن برنامج التنمية الخليجي، كما وجه الوكيل المهندسين المعنيين إلى رصف الشارع المحاذي لمدرسة السلام.

أما بشأن توسعة وتطوير الطريق 3722 بمجمع 537 في بني جمرة فقد وجه الخياط المهندسين لإعداد التصاميم لتطوير الطريق، بحيث تتضمن توفير مواقف للسيارات وتحويل التصاميم حال الانتهاء منها الى المجلس البلدي للموافقة عليها.

كما أفاد وكيل الوزارة بأنه تمت معاينة المواقع على شارع البديع التي بحاجة الى رفع معدلات السلامة المرورية عليها، وستتم دراسة امكانية توفير جسور للمشاة مع تطوير وتوسعة شارع البديع عند المواقع التي تستقطب كثافة عالية من المشاة، كما ستتم دراسة انشاء جزيرة وسطى على شارع 38 في الدراز لتنظيم حركة المرور على الشارع.

وأكد أحمد الخياط للممثل البلدي فاطمة القطري أن الوزارة انتهت من انشاء شارع  بديل للشاحنات عوضاً عن عبورهم على طريق 4063.

وفي ختام الزيارة، تقدم رئيس مجلس بلدي الشمالية والممثل البلدي فاطمة القطري بالشكر لوكيل الوزارة لشئون الأشغال على اهتمامه ومتابعته لطلبات المجالس البلدية، مشيدين بالدور المشترك والتنسيق الدائم بين الوزارة والمجالس البلدية، متأملين سرعة إنجاز المشاريع في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً