العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مبعوث: وجود سفن أوروبية بالمياه الليبية يقوض الحكومة الجديدة

قال مبعوث حكومة الوحدة الوطنية الليبية لدى روما اليوم الثلثاء (31 مايو / أيار2016)إن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة لم تدع السفن الأوروبية لدخول مياهها الإقليمية للمساعدة في وقف تهريب البشر لأن هذا قد يلحق الضرر بالجهود الرامية لتعزيز الدعم للحكومة الجديدة.

وقال أحمد المبروك صافار سفير حكومة فائز السراح التي مقرها طرابلس للصحفيين إن وجود سفن حربية أجنبية بالقرب من سواحل ليبيا لن يساعد الاستقرار في ليبيا.

وأضاف أن دعوة قوات عسكرية أجنبية إلى المياه الليبية يمكن أن يعتبر خطوة أمنية مهمة قد تقلص عدد الذين يعبرون البحر المتوسط لكنه شكك في إمكانية أن يساعد في توحيد البلاد في الوقت الراهن.

ولا تزال حكومة طرابلس التي شكلت في مارس آذار تكافح لبسط سيطرتها. ولم تسيطر الحكومة بعد على كل البلاد بما في ذلك جزء كبير من الساحل. وتهيمن فصائل مسلحة على السلطة الحقيقية على الأرض وتوجد في الشرق حكومة منفصلة لم تقبل حتى الآن الحكومة الجديدة.

ويسمح هذا لمهربي البشر بالعمل بحصانة نسبية من العقاب. وقالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم الاثنين إن قرابة 880 مهاجرا ربما غرقوا في ثلاثة حوادث الأسبوع الماضي في حين جرى إنقاذ أكثر من 13 ألفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً