العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

تأييد السجن 5 سنوات لمتهم ضرب شرطياً بجدحفص

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله حكم أول درجة، بالسجن 5 سنوات لمتهم بالاعتداء على شرطي بمنطقة جدحفص.

وتشير التفاصيل وفقاً لأوراق القضية إلى أنه في تاريخ 30 مايو/ آيار 2014، وأثناء ما كان الشرطي المجني عليه، على واجب عمله بقوات حفظ النظام المتمركزة بجوار دوار عبدالكريم بمنطقة جدحفص، ورد إليهم بلاغ بخروج مجموعة تقدّر بـ 170 شخصاً يقومون بأعمال الشغب والتخريب بالمنطقة، فقاموا بالتوجه إليهم لتفريقهم بواسطة استخدام القنابل المسيلة للدموع، ولكن المتجمهرين اعتدوا عليهم بالمولوتوف والأسياخ والحجارة، ونتج عن ذلك إصابة الشرطي المجني عليه. وتم القبض على المتهم حال قيامه بمحاولة الفرار، بعد رمي الزجاجات الحارقة على الشرطة، وكان يرتدي معطفاً محلي الصنع وواقياً من الرصاص وقفازات ويضع كماماً على وجهه.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 30/5/2014: أولاً اعتدى على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام، وأحدث به الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبي، وكان ذلك أثناء وبسبب تأدية وظيفته، ثانياً: اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، تحقيقاً لغرض إرهابي، وثالثاً: حاز وأحرز وآخرين مجهولين زجاجات «المولوتوف».

العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً