العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

أول مصنع لإنتاج الكبسولات والحبوب الدوائية في البحرين يبدأ انتاجه العام المقبل

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة بالرئيس التنفيذي لـ "بحرين فارما" إبراهيم أحمد بحري، وهو أول مصنع دوائي يفتتح في مملكة البحرين، حيث سيقوم المصنع بعمل خط إنتاج للكبسولات الدوائية والحبوب، والتي من شأنها أن تساهم في إنتاج العديد من الأدوية وتغطي حاجة السوق المحلية والخليجية.

ورحبت مريم الجلاهمة بالرئيس التنفيذي لبحرين فارما، وقدمت له جميع التسهيلات الواجبة لإصدار الترخيص للمصنع، كما تم تخصيص اثنين من الصيادلة في الهيئة لمتابعة جميع إجراءات المصنع لحين الانتهاء من كل مستلزمات الترخيص.

 من جهته، بين إبراهيم البحري أنه سعيد بالتواجد في مملكة البحرين والتعامل مع الهيئة، وثمّن الإجراءات الميسرة التي تقدمها هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية، وبين أن المصنع يبدأ في الإنتاج التجريبي بعد شهرين من هذا التاريخ، ومن المتوقع أن يبدأ في العام المقبل الإنتاج الكامل للكبسولات والحبوب، بالإضافة لنقل التكنولوجيا من الشركات الأوروبية لتصنيع الأدوية الجنيسة والتي أصبحت متطلعاً للقطاع الصحي الآن وخصوصاً في ظل ارتفاع سعر الدواء.

كما بينت الرئيس التنفيذي للهيئة أن هناك أيضاً مصنعاً آخر والهيئة بصدد إنهاء الإجراءات معه، وسيكون المصنع مخصصاً لإنتاج الحقن الطبية وبالتالي سيعمل المصنعان بلا شك لتطوير الصناعة الدوائية في مملكة البحرين لإنتاج العديد من الأدوية التي تعاني السوق الإقليمية من النقص فيها.

وأكدت الجلاهمة أن الهيئة مستمرة في تسهيل إجراءاتها لكل المستثمرين في مجال القطاع الصحي تماشياً مع توجيهات القيادة والحكومة ورؤية 2030 الاقتصادية لمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً