العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

"إنتل" تطلق أول معالج عشاري النوى للحواسب المكتبية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة إنتل أمس الثلثاء (31 مايو / أيار 2016) في إطار مشاركتها بمعرض "Computex Taipei 2016" عن أول معالج للحواسب المكتبية عشاري النوى، والذي ينتمي إلى عائلة "Broadwell-E".

وتستهدف عملاقة الرقائق الإلكترونية الأميركية بالمعالج الجديد "Core i7 Extreme Edition" هواة الألعاب ومحتوى الواقع الافتراضي، وصناع المحتوى.

وتقوم المعالجات الجديدة على تقنية التصنيع 14 نانومترًا، وهي نفسها التي اعتمدتها مع معالجات العام الماضي، ولكنها أضافت عددًا من التحسينات على السرعة والأداء.

وأوضح مسؤول في إنتل أن تعدد المهام يعني في المقام الأول القدرة على التبديل بين التطبيقات غير المرتبطة، لذا فإن مصطلح “تعدد المهام العملاق” يعني القدرة على التعامل مع تطبيقات مختلفة معًا.

وتقول إنتل إن المعالج الجديد يجعل تحرير الفيديو فائق الدقة 4K وإنشاء فيديو الواقع الافتراضي بنطاق 360 درجة أسرع بنسبة 25% مقارنة بالأجيال السابقة من معالجاتها.

وأضافت الشركة أنه يمكن لعشاق الألعاب مع المعالج Broadwell-E الجديد اللعب بدقة 4K، وبث الفيديو على خدمة تويتش Twitch بدقة 1080p، وتسجيل اللعب  ثم رفعه إلى يوتيوب، كل ذلك أسرع بنسبة 25% مقارنة بالجيل السابق Haswell-E.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً