العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية يطلع على أهم المشاريع الخاصة برياضة الرماية

في زيارة قام بها مع وفد رسمي إلى جمهورية أوزبكستان

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة أن رياضة الرماية أصبحت من الرياضات الأساسية والتي تولي لها اهتماما كبيرا في أغلب الدول الآسيوية من خلال الدعم المقدم لهذه الرياضة والذي من شأنه يسهم في رقي وتطويرها على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية دعيج خليفة العتيبي وسكرتير الاتحاد الآسيوي للرماية سلمان خان إلى جمهورية أوزبكستان للاطلاع على أهم الخطط والمشاريع الخاصة بتطوير والاهتمام برياضة الرماية في البلاد. وقام وفد الرماية الآسيوي بزيارة إلى مقر اللجنة الأولمبية الوطنية في أوزبكستان، إذ تم الاطلاع خلال هذه الزيارة على المرافق الخاصة باللجنة الأولمبية ومنها المركز الطبي الخاص بالرياضيين، وكذلك المعرض الخاص بإنجازات الرياضة الأوزبكية والذي تضمن العديد من الصور والكؤوس وبعض الجوائز والهدايا التذكارية التاريخية.

وقال علي بن عبدالله إنه التقى خلال زيارته مع بقية أفراد الوفد الآسيوي للرماية عدد من المسئولين بالبلاد وهم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية أويبك كوزيموف والنائب الأول لوزير شئون الرياضة مورودجون إلييف ورئيس الاتحاد الأوزبكي للرماية رستام إيمينجانوف وعدد من المسئولين، إذ قاموا بشرح الخطة التطويرية للرياضة في أوزبكستان ضمن توجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية إسلام كاريموف بضرورة النهوض والاهتمام وتطوير شئون الرياضة في البلاد.

وأوضح سعادته أنه لمس اهتمام جمهورية أوزبكستان بشئون الرياضة والشباب من خلال وجود 14 كلية رياضية أولمبية إذ تبدأ منها مسيرة الرياضيين ضمن خطة وبرنامج "خطوة بخطوة" المطبقة في البلاد، والذي يشمل على إخضاع الرياضيين لدراسة وتطوير الرياضة على كافة الأصعدة. وأضاف في السياق نفسه بأنه كشف اهتمام المسئولين في الرياضة على المنشآت الرياضية والبنية التحتية للرياضة في البلاد سواء من الاستادات أو المجمعات الرياضية ومنها المشروع الخاص ببناء مجمعا رياضيا متكاملا خاصا برياضة الرماية، الذي يتم بناؤه حاليا في مدينة طشقند، إذ قام الوفد الآسيوي للرماية بزيارة الموقع ووضع المقترحات والملاحظات الخاصة بالمشروع.

وقد أشاد المسئولون والقائمون على الرياضة في أوزبكستان بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية للبلاد والاطلاع على آخر التطورات والاهتمامات للرياضة بشكل عام وللرماية على وجه الخصوص، مؤكدين أن هذه الزيارة تعطي دافعا لهم لبذل المزيد من الجهود الرامية نحو تطوير رياضة الرماية.

وحظي رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية بتكريم من قبل المسئولين والقائمين على الرياضة في أوزبكستان في نهاية الزيارة، الذي تمنى لهم كل التوفيق والنجاح في خططهم ومشاريعهم التطويرية الخاصة بالرياضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً