العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

هودجسون يعتمد على روني لقيادة هجوم انجلترا أمام البرتغال وديا

أكد مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم روي هودجسون اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) أن واين روني قائد الفريق سيشارك أساسيا في لقاء منتخب الأسود الثلاثة الودي أمام نظيره البرتغالي غدا (الخميس) في آخر مباريات الفريق الإعدادية قبل المشاركة في كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا.

ويعتقد هودجسون أن القائمة النهائية لمنتخب انجلترا المشاركة في البطولة، التي تضم 23 لاعبا ستمنح الفريق فرصة جيدة لتقديم أداء أفضل عن الذي قدمه خلال مشاركاته في البطولات الأخيرة.

وابتعد روني (30 عاما) كثيرا عن فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي خلال الموسم المنقضي بسبب الإصابة، قبل أن يتعافى في الوقت المناسب ليقود منتخب انجلترا في اليورو.

وعقب استبعاده داني درينكووتر لاعب وسط فريق ليستر سيتي الانجليزي من القائمة النهائية لمنتخب انجلترا المشاركة في اليورو، شدد هودجسون خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على أنه سيدفع بتشكيل قوي لفريقه خلال لقاء البرتغال.

وصرح مدرب منتخب انجلترا "لا أريد إجراء المزيد من التجارب، لكنني لست مستعدا للقول بأن التشكيل الذي سأبدأ به غدا هو الذي سيخوض لقاء روسيا (في 11 يونيو الجاري)".

وأوضح "لا أريد إلزام نفسي بضرورة الدفع بنفس التشكيل الذي سيواجه روسيا بعد عشرة أيام، سأواجه البرتغال بفريق قوي، روني سيتولى قيادة الفريق وسيلعب".

أضاف هودجسون "أعرف لاعبي فريقي جيدا وأدرك ما لديهم من إمكانات، ولدينا القدرة على مواجهة روسيا بفريق قوي".

ولم يغفل هودجسون الحديث عن ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الصاعد، الذي قرر ضمه للقائمة النهائية في اليورو، عقب تألقه المفاجيء في النصف الثاني من الموسم، ليصبح أحد المهاجمين الخمسة الذين سيعتمد عليهم المدرب الانجليزي في المسابقة الأوروبية.

وقال هودجسون "راشفورد قدم نهاية رائعة للموسم، وسيكون من المثير للغاية رؤيته في القائمة النهائية للمنتخب من أجل منحه الفرصة لإظهار قدراته بشكل أفضل".

وتابع "فريقي لا يفتقد عنصر الخبرة، على رغم وجود عدد من اللاعبين الشباب. لقد لعب ماركوس مباراته الدولية الأولى، كما نمتلك مجموعة من اللاعبين شاركوا في 15 إلى 20 مباراة دولية تقريبا".

وأردف هودجسون "حققنا التوازن المطلوب بين مهاجمي الفريق ولاعبي وسط الملعب المهاجمين. كان ذلك قرارا حكيما، ونعتقد أنه أحد نقاط قوتنا".

وكشف هودجسون "نرى أن خط الدفاع يتطلب اهتماما كبيرا أيضا في عملنا، لا يمكننا الاعتماد فقط على أربعة لاعبين في الخلف وحارس مرمى".

وأشار "نحن بحاجة لحركة دائمة والركض سريعا للدفاع بطريقة مثالية".

وألمح هودجسون "إن هذه القائمة لديها القدرة على القيام بذلك، غالبا ما تشهد البطولة إصابة بعض اللاعبين أو ابتعادهم عن مستواهم المعهود، ولكن هؤلاء الفتية لديهم القدرة على إحداث الفارق وتسجيل الأهداف".

من جانبه، أبدى روني تحمسه للمشاركة مع الفريق الساعي لمحو الصورة الباهتة للمنتخب الانجليزي في المسابقات الأخيرة.

وصرح روني "على رغم إن قائمة الفريق تبدو شابة لكنها تضم مجموعة من اللاعبين الأكفاء. دائما أرى أنني كنت لاعبا محظوظا بعدما أتيحت أمامي الفرصة للعب عندما بلغت السادسة عشرة من عمري. هناك عددا كبيرا من العناصر في هذه القائمة سنحت لهم هذه الفرصة".

أضاف روني "أعتقد أن لدينا فريقا جيدا يمتلك القدرة على المنافسة، وأشعر بالسعادة لشفائي قبل انطلاق البطولة".

يذكر أن المنتخب الانجليزي يلعب في المجموعة الثانية بالدور الأول لليورو برفقة منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً