العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

ناصر بن حمد: استعدادات الفرق تؤكد الإثارة والترقب في البطولة

بطولة ناصر9 تبدأ اليوم بلقاءين في المجموعة الأولى

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته بالكوادر الوطنية البحرينية العاملة في بطولة «ناصر9» الرمضانية والتي ستنطلق مساء اليوم (الخميس) بإقامة مسابقات كرة القدم بمشاركة 16 فريقاً، معرباً عن تطلعاته إلى أن تكون النسخة الحالية من الحدث مغايرة على مختلف الأصعدة أهمها طبيعة المنافسة بين الفرق المشاركة.

وأشار سموه إلى أن استعدادات اللجنة المنظمة تعطي مؤشراً كبيراً على النجاح الذي بدأت تُحقّقه البطولة منذ انطلاقها للمرة الأولى، وأثرها الكبير والملموس في تطوير كرة القدم في البحرين والرياضات المختلفة، منوهاً إلى ضرورة تقديم الفرق المشاركة في مسابقة كرة القدم منافسة قوية بالصورة التي تلبي الطموحات والتطلعات التي تساهم في ارتفاع المستوى الفني العام للمسابقة.

ولفت سموه إلى أن النسخة التاسعة من المسابقة ستشهد تنافساً كبيراً بين الفرق من خلال متابعة استعداداتها للمشاركة ما يؤكد الثقة بأن تكون البطولة الحالية هي الأفضل على الإطلاق، موجهاً سموه إلى إنجاز كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي تهيئ المناخ المناسب لممارسة اللعبة.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رسالة إلى جميع عناصر المنظومة الكروية في «ناصر9 « من لاعبين وإداريين ومدربين مفادها تغليب الروح الرياضية، والعمل بكافة الوسائل المتاحة وبذل المزيد من الجهود أملاً في الوصول إلى منصات التتويج، ما يجعل «ناصر9» أنموذجاً يحتذى به، مقدراً في الإطار ذاته مساعي جميع الفرق المشاركة وحقها المشروع في التتويج باللقب.

مباريات اليوم الأول

وتنطلق اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية مباريات النسخة التاسعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، ويشارك في هذه البطولة 16 فريقاً يتقدمها حامل لقب النسخة الماضية فريق الفخار، والوصيف جنرز يونايتد، فكتوريوس، فور إيفر، النوايف، الزلزال، نوماس، صقور البحرين، العميد، الوحدة، جالاتيكوس، أحلام بتلكو، الفخامة للسيارات، فاست لينك، فيستا والصقور.

وتقام هذا المساء، مواجهتان لحساب المجموعة الأولى، إذ سيُقص شريط الافتتاح بالمواجهة التي تجمع بين فريقي صقور البحرين والعميد عند الساعة 6 مساء، تليها مباشرة المواجهة الثانية التي تجمع بين فريقي فيكتوريوس ونوماس الساعة الثامنة والربع مساءً.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة أنهت كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية للمسابقة. وقامت اللجنة برئاسة توفيق الصالحي بزيارة ميدانية لاستاد مدينة خليفة الرياضية وذلك بهدف الاطمئنان على آخر الترتيبات الإدارية والتنظيمية لانطلاقة مسابقة كرة القدم، وعقدت كذلك آخر اجتماعاتها التحضيرية للبطولة بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقد ثمن الصالحي ثقة الشيخ ناصر بن حمد في أعضاء اللجنة المنظمة للدورة، مؤكداً حرص جميع الأعضاء واللجان العاملة في الدورة على تجسيد رؤى سموه في إنجاح المسابقة من خلال الكفاءات الوطنية البحرينية.

تخصيص جوائز للجماهير

بتوجيهات من الشيخ ناصر، رصدت اللجنة المنظمة لدورة ناصر جوائز مالية مُخصصة لجماهير «ناصر9».

واعتمدت اللجنة المنظمة الجوائز لتكون منذ انطلاقة منافسات الدورة، ويأتي ذلك في إطار تقدير اللجنة المنظمة للجماهير على تفاعلها وحضورها المستمر لمباريات البطولة، ولزيادة التحفيز الجماهيري وتشجيع الجماهير على الحضور والاستمتاع بالمباريات.

كما خصصت اللجنة المنظمة للدورة جوائز لأفضل لاعب في كل المباريات، وذلك بهدف تشجيع اللاعبين على بذل المزيد من الجهود لإثراء مسيرة المباريات وإبراز قدراتهم الفنية التي تسهم في إظهار الوجه الحضاري للدورة التي باتت من أفضل الدورات على المستويين المحلي والإقليمي. كما سيخصص برنامج «مكس سبورت» الذي سيكون حاضرا في جميع منافسات الدورة مبالغ مالية وجوائز مخصصة للجماهير الأمر الذي يؤكد حرص اللجنة المنظمة للدورة على تقدير الجماهير على حضورها المباريات والوقوف إلى جانب فرقهم في مشوارهم في البطولة، والبرنامج سيبث على قناة البحرين الرياضية ويقدمه الزميل خالد العجمي والإخراج لحسين النايم.

بطولة تجذب النجوم واللاعبين الدوليين

أصبحت بطولة ناصر بن حمد، محط أنظار جميع اللاعبين والمحترفين للمشاركة بمنافسات هذا الحدث.

فمنذ أن فتحت اللجنة المنظمة للبطولة الباب لمشاركة ثلاثة من لاعبي الأندية من محليين ومحترفين، منح ذلك الفرق المشاركة الفرصة للتعاقد مع اللاعبين المحليين البارزين، وكذلك الدوليين علاوة على التعاقد مع المحترفين الذين يتواجدون بمسابقة دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم.

وقد أبدى هؤلاء اللاعبون رغبتهم في المشاركة مع الفرق التي بدأت بصورة جدية التفاوض معهم، من أجل الانضمام والحصول على فرصة اللعب في أجواء هذه البطولة، للمساهمة مع الفرق الذين يتواجدون معها لتحقيق نتائج إيجابية والمنافسة على نيل اللقب.

ويعتبر قائد منتخبنا الوطني سابقا محمد حسين هو أبرز اللاعبين الدوليين الذين يتواجدون في النسخة التاسعة من البطولة وتحديدا مع فريق فيكتوريوس، إلى جانب اللاعب الدولي السابق ولاعب منتخب الكرة الشاطئية راشد جمال، واللاعب الدولي السابق عبدالله المرزوقي الذي يتواجد مع فريق الزلزال.

كما أن البطولة ستشهد مشاركة محترفين أجانب، يتقدمهم المهاجم البرازيلي دييغو الذي سيلعب في صفوف فريق بتلكو جنرز يونايتد، وكذلك المدافع السوداني أحمد الباشا الذي سيلعب إلى جانب دييغو للدفاع عن لون قميص الفريق ذاته، واللاعب الغيني ممادو الذي سيدافع عن ألوان فريق الزلزال.

ولن تخلو البطولة من وجود اللاعبين الشباب البارزين، كلاعب فريق سترة علي العصفور، واللاعب أحمد المهزع، وحسن فريد، ومحمود جاسم والحارس محمود شريف.

القناة الرياضية

تواكب البطولة بتغطية مميزة

أكد رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لتغطية الدورة، مشيراً إلى أهمية الحدث الكروي المنتظر في نسخته التاسعة على التوالي.

كما أكد شمسان أن القناة الرياضية ستقوم بنقل جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة بالإضافة إلى تخصيص مساحات واسعة من البث من خلال توفير كافة المعدات اللازمة في استاد مدينة خليفة الرياضية الذي سيحتضن فعاليات مسابقة كرة القدم مؤكدا حرص القناة الرياضية على تغطية منافسات البطولة نظراً للاسم الكبير الذي تحمله، ودورها الفعّال في المنظومة الكروية البحرينية من خلال اكتشاف العديد من المواهب الرياضية، معتبراً أن إقامة المباريات في شهر رمضان المبارك تُضفي المزيد من الأجواء التنافسية بين الفرق الستة عشر المشاركة.

وقال شمسان: «نقدّر تماماً أهمية دورة ناصر بن حمد الرمضانية نظراً للقيمة الكبيرة التي تشكلها، وباعتبارها واحدة من البطولات التي شكلت إضافة مميزة للعبة في البحرين، وننظر في القناة الرياضية للحدث بعين الاهتمام البالغ الذي يضمن توفير الزخم الإعلامي الكبير، والمساهمة في نجاح النسخة التاسعة على التوالي».

وأضاف «تم التنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة بشأن إعداد خطة إعلامية مميزة، إذ ستتم بالإضافة إلى نقل جميع المباريات على الهواء مباشرة على القناة الرياضية بكادر كبير وبنخبة من المخرجين، إقامة ستوديو تحليلي للمباريات، وتوفير طاقم كبير من المعلقين لمسابقة كرة القدم والتي ستشكل لهم فرصة متميزة لزيادة منسوب الخبرة لديهم».

الحكام جاهزون

بدنيّاً... وهدفنا إنجاح البطولة

أكد رئيس لجنة الحكام بالبطولة الحكم الدولي السابق جاسم محمود جاهزية زملائه الحكام لإدارة المباريات، مشيراً إلى الجاهزية الفنية والبدنية وخصوصا مع انتهاء الموسم الكروي في الفترة الأخيرة، وقال: «جميع الحكام جاهزون لإدارة مباريات البطولة فنيّاً وبدنيّاً في ظل انتهاء الموسم الكروي في الفترة الأخيرة».

وقال محمود عن هوية القائمة النهائية التي ستدير المباريات إنها لن تخرج عن الحكام الذين يديرون مباريات دورينا وأضاف «من أدار مباريات الدوري والدرجة الثانية هم من سيديرون بطولة ناصر9، ونتمنى التوفيق والنجاح للجميع في إخراج المباريات إلى بر الأمان».

وأوضح محمود أن لقاءات بطولة ناصر بن حمد تتميز بالتنافسية والإثارة والمستوى الفني الجيد وخصوصا مع ما تحمله الفرق من أسماء ولاعبين ومحترفين، متمنيا أن يتصاعد المستوى في دورة هذا العام وأن يدخلها عنصر التشويق.

وشدد رئيس لجنة الحكام بالبطولة على أهمية ظهور الأداء والمستوى التحكيمي بالصورة المطلوبة، مؤكدا أن جميع الحكام يملكون من الخبرات الكثير للظهور بالمستوى المشرف، والذي يطمح إليه الجميع.

وأضاف «هناك اهتمام إعلامي كبير من جميع الجوانب لإنجاح هذه البطولة سواء على صعيد اللجنة المنظمة العليا أو اللجان العاملة ومن ضمنها لجنة الحكام، والجميع يعمل في سبيل هذا الأمر وبتضافر الجهود سنصل إلى الغاية».

فريق الفخار حامل لقب البطولة في الموسم الماضي
فريق الفخار حامل لقب البطولة في الموسم الماضي
ناصر بن حمد
ناصر بن حمد
اللجنة المنظمة خلال اجتماعها الأخير
اللجنة المنظمة خلال اجتماعها الأخير

العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً