العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

تقارير عالمية تحذر من استنزاف الطبيعة: سنحتاج إلى كرة أرضية ثانية

كشف التقرير الاخير لمنظمة العالمية للبصمة البيئية وفق بيانات عام 2014 ان 72 % من سكان العالم يعيشون بدول تعاني من انخفاض القدرة البيولوجية لها وبعبارة اخرى ان البشر يستخدمون اكثر مما يمكن للكرة الارضية ان توفر لهم، فيما يعيش 14 % من السكان بدول غنية بيولوجياً وتعتبر برازيل واستراليا الاغنى عالمياً ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016).

وحذر التقرير من اعراض كارثة عالمية وفقاً للاحصاءات التي اشارت الى ان طلب سكان العالم على الخدمات والمصادر البيئية المتجددة يساوي اكثر من 1.5 كرة ارضية، بما يعني اننا سنحتاج الى مصادر كرتين ارضيتين قبل حلول منتصف هذا القرن لان العالم ينفق من رأسماله الطبيعي بوتيرة اسرع من امكانية انعاشه.

وأكد ان التغيير المناخي الناتج عن غازات الاحتباس الحراري التي تتسرب بوتيرة اسرع من امكان استيعابها من قبل الغابات والمحيطات، اكثر الدلائل وضوحاً على تدهور الارض، فضلاً عن تقلص حجم الغابات، انقراض بعض انواع المخلوقات، انهيار انتاج مناطق الاسماك والاضطرابات المدنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:34 م

      التغير المناخي والاحتباس الحراري كذبة كبرى للسيطرة على العالم والطقس بيد الله ويكون الطقس شديدا على الناس لغضب الله عليهم لكثرة ذنوبهم

    • زائر 1 | 12:26 م

      انسيتم ان الله هو الرزاق الكريم منذ ان خلق الارض

اقرأ ايضاً