العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

السعودية: المدينة تستقبل رمضان بـ100 ألف طن من التمور

أكد رئيس طائفة سوق التمور بالمدينة المنورة في السعودية سلطان سليهم لـصحيفة «عكاظ» السعودية أن حجم كميات التمور المتوقع طرحها في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة يصل إلى 100 ألف طن من التمور, مشيرا إلى أن كميات كبيرة من رطب «لونة مساعد» تتدفق إلى الأسواق حاليا، متوقعا طرح «الروثانة» في الأسواق مع بدء الشهر الكريم ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016).

وتوقع أن تتراوح أسعار «الروثانة» ما بين الـ70-100 ريال، إذ إن رفع الأسعار يشكل ظاهرة سلبية، كما حدث العام الماضي في بعض المناطق، مشيرا إلى أن التمور الموجودة في الأسواق حاليا هي إنتاج العام الماضي.

وأفاد بأن الأيام القليلة القادمة ستشهد إقبالا كبيرا على التمور، خصوصا أن تمور المدينة تعد من أجود أنواع التمور حاليا، ولفت إلى أن المستهلكين في المدينة يفضلون «السكري» و«الربيعة» المخزنين في المبردات.

في المقابل أشار أحد دلالي سوق التمور في المدينة ناصر عبدالمنعم حمودة إلى أن سوق التمور عادة ما يبدأ من العاشر من شوال إلى العاشر من محرم، إذ يستمر لثلاثة أشهر، والأسعار تتراوح ما بين الفاخر 70 ريالاً، والمتوسط من 40 – 45 ريالاً، والأقل نوعاً ما بين 10-20 ريالا.

يشار إلى أن مستثمري التمور بالمدينة ينتظرون أن تسجل حركة بيع التمور والرطب خلال موسم شهر رمضان المبارك عوائد مالية قياسية، خصوصا مع بدء تسويق الرطب، علاوة على أن تزايد أعداد المعتمرين والزوار الذين يكثر توافدهم إلى المدينة المنورة خلال شهر رمضان يعد رافدا مهما في حركة بيع التمور بالمنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً