العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"سامسونغ" تعلن عن أصغر قرص تخزين SSD في العالم بسعة 512 غيغابايت

أعلنت شركة "سامسونغ" أمس الثلاثاء عن بدء عمليات الإنتاج الشامل لما قالت إنها أصغر أقراص تخزين صلبة ساكنة SSD بتقنية NVMe في العالم، وذلك لاستخدامها في الجيل القادم من الحواسب الشخصية والحواسب المحمولة فائقة النحافة.

وقالت شركة الإلكترونيات الكورية في بيان على موقعها الإلكتروني إن أقراص BGA NVMe SSD الجديدة تمتاز بأنها صغيرة للغاية مع أنها تضم كافة عناصر أقراص SSD الأساسية، بما في ذلك ذاكرة ومضية "فلاش" من نوع NAND، وذاكرة DRAM، ومتحكم، وعلاوة على ذلك فهي تحافظ على الأداء العالي.

وأوضح  نائب الرئيس في فريق هندسة تطبيق وتخطيط منتجات الذاكرة لدى "سامسونغ" جونج باي لي، أن الذاوكر الجديدة تقدم ثلاثة أضعاف الأداء الذي تقدمه أقراص SATA SSD القياسية، وذلك في أصغر حجم متاح، ومع سعات تصل إلى 512 غيغابايتًا.

وأضاف "لي" أن تقديم هذا الحجم الصغير من أقراص SSD سيساعد شركات الحواسب الشخصية العالمية على إطلاق حواسب نحيفة وأنيقة في الوقت المناسب، مع توفير بيئة حوسبة مرضية أكثر للمستهلكين.

وتبلغ أبعاد أقراص BGA NVMe SSD الجديدة 20x16x1.5 ميليمتر مع وزن لا يتعدى جرامًا واحدًا فقط، و تحمل اسم PM971-NVMe.

وستكون هذه الأقراص متاحة بثلاث سعات، هي: 128 و 256 و 512 غيغابايتًا، هذا وستبدأ الشركة تزويد الشركات حول العالم بالأقراص الجديدة خلال الشهر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:50 ص

      صراحه عفيه على الكوريين ????

      ناس تخترع وطور وتبدع في العالم بالانجازات ....

اقرأ ايضاً