العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

البحث عن النصوص والصور أصبح أكثر سهولة وفاعلية عبر Google Now on Tap

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت غوغل عن تحديثٍ جديد لميزة Now on Tap التي تتيح البحث التلقائيّ عن المحتوى ضمن التطبيقات المختلفة، والتي تعتبر أحد أبرز ميزات نسخة أندرويد مارشميلو 6.0.

عبر ميزة Now on Tap، يستطيع المستخدم أن يبحث عن أي شيءٍ يريده ضمن التطبيقات المختلفة. لنقل مثلًا أنكم تقومون بقراءة مقال على متصفح كروم ضمن هاتفكم الذكيّ، بهذه الحالة يمكنكم استعمال ميزة Now on Tap عبر النقر مطولًا على الزر الرئيسيّ في هاتفكم الذكيّ، وسيتم البحث فورًا عن محتوى المقال ضمن محرك بحث غوغل. الأمر نفسه ينطبق على أي تطبيق آخر، سواء كان تطبيق محادثة أو تواصل اجتماعي.

المشكلة الأساسية أن الخدمة ستقوم بالبحث عن أكثر الكلمات المفتاحية أهميةً ضمن النص الذي يتم قرائته، ما قد يؤدي إلى أن المستخدم لن يحصل على النتائج التي يريدها، وبالتالي قد يكون البحث بدون فائدة مذكورة.

الآن، ومع التحديث الجديد للميزة، أصبح بإمكان المستخدمين تحديد النص الذي يودون البحث عنه ضمن محرك بحث غوغل، عبر النقر مطولًا على الزر الرئيسيّ، ومن ثم تحديد النص، وسيتم عرض نتائج البحث المرتبطة بالنص أو الكلمة التي قام المستخدم بتحديدها.

أيضًا، تم توسيع قدرات ميزة Now on Tap لتشمل الصور، حيث أصبح بالإمكان استخدام ميزة Now on Tap من أجل البحث عن صورةٍ ما باستخدام محرك بحث غوغل. يمكن استخدام الميزة مع أي تطبيق خاص بفتح الصور، سواء كان Google Photos أو معرض الصور الافتراضيّ الخاص بالهاتف الذكيّ أو غيرها.

ومن أجل تعزيز عملية البحث عن الصور، أصبح بإمكانكم استخدام ميزة Now on Tap في الزمن الحقيقيّ عند التقاط الصور عبر الكاميرا. عند فتحكم لتطبيق الكاميرا من أجل تصوير مشهدٍ ما، أصبح بإمكانكم الآن الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ للهاتف الذكيّ، وسيتم البحث عن المشهد الذي تقوم الكاميرا بتصويره، بدون الحاجة لالتقاط الصورة وحفظها.

ستقوم غوغل بتوفير هذه الميزات الجديدة لكل المستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية تعتمد على نظام أندرويد مارشميلو 6.0.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً