العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

"الخارجية": فريق العمل البحريني البريطاني يبحث تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث فريق العمل البحريني البريطاني سبل تعزيز آليات التشاور والتعاون في مجالات الإصلاح والتطوير وحقوق الإنسان بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين.

وعقدت وزارة الخارجية الاجتماع السابع لفريق العمل البحريني البريطاني المشترك، وذلك بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، من الجانب البحريني، ووزير الدولة المعني بشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة توبايس إلوود، للجانب البريطاني، بمشاركة سفير المملكة المتحدة لدى المملكة سايمون مارتن،  ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن وعدد من ممثلي الوزارات المعنية من البلدين الصديقين.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض  العلاقات البحرينية البريطانية، وسبل تنميتها وتطويرها على المجالات كافة، وخاصة في مجالات: التجارة والاستثمار والتعليم، بهدف زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات أكثر تقدماً والاستفادة من جميع الفرص الاستثمارية المتاحة بما يتيح للبلدين إقامة علاقة اقتصادية متطورة، وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية بينهما، وكذلك التعاون المشترك بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد الاجتماع أن العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة تستند إلى دعائم قوية وأنها مؤهلة باستمرار للتطور والتقدم على جميع المستويات، كما تطرق الاجتماع  إلى آخر القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وآليات تطوير التنسيق بين الجانبين البحريني والبريطاني إزاء هذه القضايا في مختلف المحافل.

هذا، وأشاد الجانبان بمرور مئتي عام على العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، منوهين بالفعاليات والأنشطة المتنوعة المقامة في هذا الإطار خلال العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً