العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

قتيلان و12 جريحاً بتفجير سيارة مفخخة يستهدف «القوات الليبية»

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية عن مقتل اثنين وجرح 12 آخرين من أفراد القوات جراء تفجير سيارة مفخخة حاولت استهدافهم خلال تقدمهم شرق محطة الخليج البخارية إلى داخل مدينة سرت، أمس الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016).

وأكد المركز الإعلامي تجدد الاشتباكات بين قوات «البنيان المرصوص» ومقاتلي تنظيم «داعش» شرق محطة الخليج البخارية غرب سرت، وأشار إلى أن مستشفى مصراتة المركزي استقبل عصر أمس جرحى إصاباتهم بسيطة، بحسب «بوابة الوسط» الإخبارية الليبية.

وكانت قوات عملية «البنيان المرصوص» قد حققت الأربعاء، تقدماً على ثلاثة محاور وتمكنت من السيطرة على محطة الخليج البخارية غرب سرت وتأمينها، كما سيطرت على المنطقة السكنية في وادي جارف بعد هروب المتشددين، بحسب الإيجاز الصحافي للعملية.

من جانب آخر، قال مسئول في الهلال الأحمر أمس (الخميس) إن جثث 85 مهاجراً على الأقل غرقوا وهم يحاولون عبور البحر المتوسط جرفتها الأمواج قرب مدينة زوارة غرب ليبيا.

وقال الخميس البوسيفي إن أغلب المهاجرين على ما يبدو من دول إفريقية جنوب الصحراء الكبرى على الرغم من تحلل جثثهم، مشيراً إلى أنه لم يتضح متى غرقوا.

العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً