العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

إحباط مخطط اعتداء لتنظيم «داعش» بألمانيا وتوقيف ثلاثة سوريين

رجال الشرطة يقتادون أحد المقبوض عليهم بتهمة الإرهاب بجنوب ألمانيا - afp
رجال الشرطة يقتادون أحد المقبوض عليهم بتهمة الإرهاب بجنوب ألمانيا - afp

أعلنت السلطات الألمانية أمس الخميس (2 يونيو/ حزيران 2016) إحباط مخطط اعتداء لتنظيم «داعش» واعتقلت ثلاثة سوريين دخلوا أوروبا عبر اليونان على خلفية مخاوف متزايدة في ألمانيا إثر هجمات باريس وبروكسل وأزمة الهجرة.

وأكدت النيابة الفيدرالية في بيان «بحسب نتائج التحقيق الجاري حالياً، تم توقيف ثلاثة من المشتبه بهم في ألمانيا وآخر في فرنسا كانوا يحضرون لارتكاب اعتداء انتحاري لحساب تنظيم (داعش) الإرهابي في المدينة القديمة في دوسلدورف».

والرجال الثلاثة هم حمزة س. (27 عاماً) ومحمود ب. (25 عاماً) وعبد الرحمن أ.ك (31 عاماً) من الجنسية السورية اعتقلوا في رينانيا-شمال ويستفاليا في براندبورغ وفي بادي-فورتمبرغ وتم تفتيش أماكن سكنهم.

وكان رجل رابع موقوف في فرنسا على صلة بهذا المخطط اسمه صالح أ. (25 عاماً) أدلى باعترافات في فبراير/ شباط ما أدى إلى الكشف عن مخطط الأربعة، بحسب نيابة كارلسروه المكلفة قضايا الإرهاب. وستطالب ألمانيا بتسليمه.

وقد دخل صالح وحمزة أوروبا عبر اليونان في مارس ويوليو 2015 قبل «ذروة» أزمة الهجرة الأوروبية.

وحتى «وإن لم يكن هناك أدلة تسمح بالتأكيد أن المشتبه بهم كانوا بدأوا بتنفيذ مخططاتهم»، فإنهم كانوا يحضرون لتنفيذ اعتداء «في مدينة دوسلدورف القديمة»، بحسب المصدر.

ووفقاً لخطط صالح أ. وحمزة س. اللذين تلقيا في سورية أوامر لتنفيذ هذا الاعتداء كان يفترض أن يفجر انتحاريان «يرتديان أحزمة ناسفة» نفسيهما في إحدى الجادات الرئيسية في وسط المدينة كما قالت النيابة الفيدرالية.

وتابعت أن آخرين سيتولون بعدها «قتل أكبر عدد ممكن من المارة بواسطة بنادق وعبوات ناسفة».

العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً