العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

فيكتوريوس يدشن مشواره بفوز صعب ويتصدر أولى «ناصر 9»

صقور البحرين والعميد يكتفيان بالتعادل

فرحة لاعبي فيكتوريوس بالهدف الأول
فرحة لاعبي فيكتوريوس بالهدف الأول

اكتفى فريقا صقور البحرين والعميد بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين في افتتاح مباريات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9) وذلك ضمن المجموعة الأولى أمس الخميس، وأقيمت المباراة على استاد مدينة خليفة الرياضية، ليحصل كل فريق على نقطة في بداية مشواره.

وسجل هدفي صقور البحرين سمؤال السر في الدقيقتين 43 و70 وهو حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، فيما سجل للعميد أحمد عايف (22) وسالم موسى (85).

هدف لهدف

قدم الفريقان أداءً متوسط المستوى في شوط المباراة الأول، وكان صقور البحرين الأفضل في الدقائق العشر الاولى، حيث أضاع انفراداً كاد أن يتقدم بنتيجة الشوط عبر اللاعب عمر محمد، إلا أنه تراجع إلى الخلف ومنح العميد فرصة لتنظيم صفوفه والتقدم، والذي نجح من خلاله في التقدم بالنتيجة في الدقيقة 22، بعد كرة من ركلة ركنية حولها أحمد عايف رأسية باتجاه المرمى لتعانق الكرة الشباك.

بعدها، حاول صقور البحرين التقدم من أجل معادلة النتيجة قبل نهاية الفترة الأولى، ففي الدقيقة 38 أضاع سمؤال السر فرصة تسجيل هدف التعادل، بعد أن انفرد بالحارس، إلا أنه سدد الكرة من دون تركيز لتعتلي العارضة. وعاد اللاعب نفسه ليتحصل على انفراد في الدقيقة 43، حيث سدد الكرة ليتصدى لها الحارس سعود الكبيسي، إلا أنها ارتدت ليسددها مرة أخرى داخل المرمى، ويسجل الهدف الأول لفريقه.

وكاد فريق صقور البحرين أن يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للشوط، بعد انفراد صريح للاعب عبدالرحمن سلطان بحارس المرمى، حيث سدد كرة قوية نجح الحارس في إبعاد خطورتها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

تعادل عادل

وبدأت الفترة الثانية سريعه نسبياً وبأفضلية لفريق العميد الذي أضاع فرصة اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47، بعد عرضية مثالية من اللاعب سالم موسى لزميله علي مسعد الذي لم يتعامل معها جيداً أمام المرمى.

في حين اعتمد صقور البحرين على التغطية الدفاعية، والتقدم عبر الكرات المرتدة، حيث نجح بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 70، الذي جاء بأقدام مهاجمه سمؤال السر أيضاً.

بعدها، حاول العميد التقدم من أجل معادلة النتيجة، حيث نجح في تحقيق ذلك في الدقيقة 85، بعد أن استفاد اللاعب سالم موسى من الهفوة الدفاعية في إبعاد الكرة، حيث تقدم بها وسددها باتجاه المرمى لتستقر في الزاوية اليسرى، لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين.

فيكتوريوس × نوماس

تصدر فريق فيكتوريوس فرق المجموعة الأولى لبطولة «ناصر9» بعد فوزه الصعب على نوماس بهدفين من دون رد ليدشّن مشواره بقوة ويحصد النقاط الثلاث الأولى، فيما خرج نوماس بخسارته الأولى التي أبقت رصيده خالياً من النقاط في قاع ترتيب المجموعة، وقاد اللاعب محمد نجيب فريقه فيكتوريوس للفوز بتسجيله الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة «44»، ثم عزز البديل هشام علي الفوز بهدف ثانٍ «90».

قدم فيكتوريوس نفسه بشكل جيد في المباراة الافتتاحية خصوصاً في الشوط الأول وكان الطرف الأفضل والأكثر وصولاً للمرمى من خلال سيطرته على منطقة المناورات التي تواجد فيها اليمني نواف عبدالله بالإضافة إلى علي بوشقر ومحمد نجيب وحسن فريد وعلي العصفور، فيما تواجد عبدالرحمن المالكي في المقدمة، وأهدر نجيب أكثر من فرصة كانت سانحة للتسجيل قبل أن ينهي الشوط بانفراد صريح تمكن على إثره من خطف هدف التقدم، وقل عطاء وأداء الفريق في الشوط الثاني.

في المقابل لم يكن فريق نوماس في صورته المعهودة خصوصاً في الشوط الأول ودخل المباراة بتركيز عال في الجانب الدفاعي من خلال تراجع لاعبيه لتشكيل حائط وجدار دفاعي أمام منطقة الجزاء مع اعتماده على الكرات الطويلة لمهاجمه الوحيد عبدالرحمن عبدالله، وتحسن أداؤه في الشوط الثاني وبادل خصمه السيطرة على مجريات اللعب بل تفوق عليه في الاستحواذ على الكرة خصوصاً مع التغييرات التي أجراها مدربه خميس فرحان.

من لقاء صقور البحرين والعميد
من لقاء صقور البحرين والعميد

العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:05 ص

      مدناوي: اتمنا انضمام دورت ناصر بشكل رسمى الى المسابقات وباسم ورعايه الشركات او المؤسسات الراغبه لما لها من شعبيه وحضور.

اقرأ ايضاً