العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

"الأعلى الإسلامي": هيئة الرؤية الشرعية لتحري هلال شهر رمضان تنعقد ليلة الاثنين

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن هيئة الرؤية الشرعية لتحري هلال شهر رمضان المبارك ستعقد جلستها بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس، مساء يوم الأحد ليلة الاثنين (5 يونيو/ حزيران 2016)، لتلقي الأنباء والشهادات برؤية الهلال داخل البلاد أو الأخبار من العالم الإسلامي بثبوت دخول الشهر الفضيل.

ودعا بيان المجلس ممن تكون لديه شهادة أو نبأ عن رؤية الهلال أن يسارع بالاتصال بهيئة الرؤية الشرعية لإبلاغ ذلك مشكوراً ومأجوراً.

وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين، فرض الله الصيام وجعله ركناً من أركان ديننا العظيم، وفضله على الشهور فاختصه بنزول القرآن الكريم كتاباً يهدي للحق، وينير طريق الخير، ويقود إلى الصراط المستقيم.

قال تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ" صدق الله العظيم.

أيها الإخوة المسلمون:

لما كانت أيام شهر رمضان المبارك قد أطلت في أفق العالم الإسلامي فإن هيئة الرؤية الشرعية ستعقد جلستها بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مساء يوم الأحد ليلة الاثنين (5 يونيو 2016) لتلقي الأنباء والشهادات برؤية الهلال داخل البلاد أو الأخبار من العالم الإسلامي بثبوت دخول الشهر الفضيل.

فنرجو ممن تكون لديه شهادة أو نبأ عن رؤية الهلال أن يسارع بالاتصال بهيئة الرؤية الشرعية لإبلاغ ذلك مشكوراً ومأجوراً، راجين من الله العلي القدير أن يعيننا على أن نجعل من هذا الشهر الكريم شهراً لله، يشعر فيه الغني بحاجة الفقير، ويلتمس فيه المسلم ثواب الله ومغفرته، بالعبادة الحقة والقدوة الصادقة والإفاضة بما أنعم الله به عليه من خير حتى يعم الآخرين حوله من هم في حاجة إلى عطائه وبذله وأن يجعله شهر خير وبركة على المسلمين في العالم والرخاء لشعب البحرين في ظل ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأن يعيده بكل خير وسعادة على جلالته وعلى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأسرة المالكة وشعب البحرين وإلى العالم العربي والإسلامي... إنه سميع الدعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 10:17 م

      حسستونا يعني انكم بتعلنون انكم شايفين لهلال لحالكم ، غير ما انكم صايمين وفاطرين مع الشقيقه الكبرى واصلا حتى لو شايفين لهلال بعيونكم والشقيقة ما اعلنت ثبوته بعد ماراح تصومون.!!

    • زائر 2 | 4:42 ص

      1

      لا تستغرب عزيزي الزبون ، هنا بلد العجائب والغرائب، الجماعه فقط لشرب الشاي والقهوه لأنهم فقط سيلتحقون بركب الجوار العزيز.

    • زائر 1 | 4:00 ص

      الفلكيون يقولون أنه لا يمكن رؤية الهلال ليلة الاثنين حتى بالتلسكوب..
      فكيف تقبلون شهادة بعد ذلك؟؟ أمر غريب

    • زائر 6 زائر 1 | 5:37 ص

      صوموا بروئيته وأفطروا بروئيته ، ماقال بالفلكيون

    • زائر 8 زائر 1 | 7:06 ص

      ولد زويد
      نحن لا نمشي وراء الفلكيون أو غيرهم نحن نمتثل لقول الله تعالى صومو لرؤيته وفطرو لرؤيته

اقرأ ايضاً