العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

توقيف خلية إرهابية تابعة لـ «داعش» في منطقة عاليه في جبل لبنان

أوقفت القوى الأمنية اللبنانية أمس الجمعة (3 يونيو/ حزيران 2016) خلية إرهابية تنتمي لتنظيم «داعش»، في منطقة عاليه في جبل لبنان.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية أن «المديرية العامة لأمن الدولة في جبل لبنان، وبناءً على إشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، أوقفت في منطقة عاليه، خلية إرهابية تنتمي لتنظيم «داعش»، بعد رصدها وتوقيف أميرها وباقي أفرادها».

من جانبه، أعلن قائد الجيش اللبناني جان قهوجي أمس (الجمعة) أن المعركة مع الإرهاب أولوية ولن تتوقف إلا بالقضاء عليه.

وقال قهوجي: «إنّ معركتنا مع الإرهاب ماضية إلى الأمام ولا هوادة فيها، ولن تتوقّف إلّا بالقضاء على تجمعاته وشبكاته التخريبية، وأيّ نشاطٍ يقوم به على الحدود وفي الداخل».

وأضاف «نحن نعتبر هذه المعركة أولوية مطلقة لدى الجيش، كما نعتبرها جزءاً من جهد لبنان في إطار جهود منظومة المجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يتربّص شرّاً بالإنسانيّة جمعاء».

وتابع قهوجي «من هذا المنطلق لدينا الثقة بالدول الصديقة وفي طليعتها دول الاتحاد الأوروبي، التي نتشارك وإياها قيم الحريّة والسلام والانفتاح، أن تواصل تقديم الدعم للجيش والأجهزة الأمنيّة اللبنانية، آملين أن يكون هذا المشروع المهم، المخصّص للتدريب والجوانب التقنية والإدارية المتصلة بالقطاع الأمني، ركيزة لبناء المزيد من التعاون بيننا في المراحل المقبلة».

العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً