العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

إدانة 7 متهمين بتفجير عبوة محلية بمنطقة النعيم

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية 7 متهمين بواقعة تفجير عبوة محلية بمنطقة النعيم. وقضت المحكمة بسجن المتهمين الأول والثاني والثالث 10 سنوات، وحبس المتهمين الرابع والسابع لمدة 3 سنوات، وبسجن المتهمين الخامس والسادس لمدة 3 سنوات.

كما برأت المتهمين من الرابع إلى السابع مما أسند إليهم بأمر الإحالة في البنود أولاً وثانياً وثالثاً وخامساً، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت المتهمين جميعاً أنهم في يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول 2014، أولاً: أحدثوا وآخرين مجهولين تفجيراً بأن قاموا بزرع عبوة مفرقعة بمكان عام وقاموا بتفجيرها في مواجهة الشرطة لترويع الآمنين بقصد تنفيذ غرض إرهابي. وثانياً: استعملوا وآخرين مجهولين عمداً العبوة المفرقعة المبينة بالتهمة السابقة استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وكان ذلك تنفيذاً لغرضٍ إرهابي. ثالثاً: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين المفرقعات ومواد وأدوات تدخل في تركيبها وتستخدم في صناعتها بغير ترخيص من الجهة المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وتنفيذا لغرضٍ إرهابي. رابعاً: أشعلوا عمداً حريقاً في المنقولات في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي. خامساً: أتلفوا أملاكاً عامة وهي المركبة المملوكة لوزارة الداخلية بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى تنفيذاً لغرضٍ إرهابي. سادساً: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في قيام المتهمين من الأول إلى الثالث بارتكاب الواقعة وقاموا بتصنيع العبوة المتفجرة وزرعها بمكان الواقعة واتفقوا مع باقي المتهمين وهم من بينهم على القيام بأعمال التجمهر وأشعلوا النيران في أربع حاويات قمامة بمدخل شارع الحكومة بالقرب من مدرسة النعيم الثانوية للبنين وذلك لاستدراج رجال الشرطة والذين حضروا بالفعل وعند الاقتراب من مكان الحريق قام الثلاثة بتفجير العبوة المحلية الصنع من دون علم باقي المتهمين والذين تفاجأوا بحدوث هذا التفجير؛ الأمر الذي نتج عنه حدوث تلفيات بمدرعة الشرطة، وأكدت تحريات المباحث عن طريق المصادر السرية ارتكاب المتهمين للواقعة وأرشد المتهمان الأول والثاني عن مكان احتفاظ المتهمين ببعض المواد والأدوات التي تستخدم في عمليات التفجير وأعمال الشغب والإرهاب.

العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً