العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

لعنة الإصابات تضرب «كوبا أميركا» وتغيّر خريطة الترشيحات

ربما لم تصب الترشيحات خلال الفترة الماضية بشكل حاسم في مصلحة أي من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة، ولكن لعنة الإصابات التي ضربت معظم منتخبات البطولة قد تلعب الدور الأكبر في تغيير خريطة الترشيحات والمنافسة بالبطولة.

ولم تركض الكرة بعد على أرض الملاعب المضيفة للبطولة ولكن العديد من المنتخبات تجرعت مرارة الإصابات التي قد تبدد آمالها في الظهور بنفس المستوى الذي كانت تنشده.

وتأكد المنتخب الكوستاريكي من غياب نجمه الكبير حارس مرمى ريال مدريد الاسباني كيلور نافاس والمتوج قبل أيام قليلة بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

كما ستفتقد كوبا أميركا في نسختها الاستثنائية (المئوية) جهود اللاعب الخطير دوغلاس كوستا الفائز مع بايرن ميونيخ بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا خلال الموسم المنقضي، وذلك ضمن قائمة طويلة من الإصابات التي حرمت المنتخب البرازيلي من معظم عناصره الأساسية. كما ضربت الإصابة النجم الشهير كاكا الذي استدعاه المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا ليعوض غياب كوستا لكنه لحق به إلى خارج البطولة ليحرم ربما من وداع لائق لمسيرته الدولية.

كذلك حرمت الإصابات منتخب باراغواي من نجمه الشهير العقل المدبر للفريق نيستور أورتيجوزا لتصبح الإصابات هي الأزمة الكبيرة التي تعيشها هذه النسخة الاحتفالية من أقدم بطولة كبيرة في تاريخ كرة القدم.

ولم يكن كاكا وكوستا وأورتيغوزا ونافاس سوى أسماء قليلة للغاية من قائمة طويلة للإصابات التي حرمت منتخبات البطولة من أبرز النجوم.

والأكثر من هذا أن الإصابات ستؤجل مشاركة أبرز النجوم الباقين مع منتخبات بلادهم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي جواو ميراندا.

وتأكد بقاء اللاعبين الثلاثة مع منتخبات بلادهم في هذه القائمة ولكن كلا من سواريز وميراندا لن يستطيعا المشاركة في المباراة الأولى على الأقل لفريقه في هذه النسخة، فيما لم تتأكد مشاركة ميسي أيضا في المباراة الأولى.

وإضافة إلى رحلته السريعة إلى برشلونة للمثول أمام القضاء الاسباني في قضية التهرب الضريبي، يعاني مهاجم برشلونة الأسباني والفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 ميسي من إصابة تعرض لها خلال مباراة ودية بين منتخبي الأرجنتين وهندوراس وديا.

وفي المقابل، تأكد منتخب أوروجواي من غياب نجمه الكبير مهاجم برشلونة الاسباني سواريز عن مباراة الفريق المقررة غدا أمام نظيره المكسيكي. ويثق المدير الفني لمنتخب أوروغواي أوسكار تاباريز في تعافي اللاعب قبل مباراة الفريق الثانية بالبطولة.

ويفتقد المنتخب الكوستاريكي أبرز نجومه وحارس مرماه نافاس المتوج مع الريال بلقب دوري الأبطال، إذ يعاني اللاعب من إصابة في وتر أخيل بالقدم اليسرى. وأكد طبيب المنتخب الكوستاريكي أليخاندرو راميريز حاجة نافاس لإجراء جراحة.

ويغيب دوغلاس كوستا وكاكا عن السامبا البرازيلية في هذه البطولة بسبب الإصابة العضلية لكل منهما.

وكان دونغا استدعى نجم ميلان الإيطالي وريال مدريد الاسباني سابقا كاكا لتعويض غياب كوستا المصاب.

كما تضم قائمة المصابين الغائبين عن البطولة كلا من ماتياس فيرنانديز (تشيلي) وكريستيان رودريغيز (أوروغواي) وأليخاندرو تشوماشيرو (بوليفيا) وأوسكار موريللو (كولومبيا) وعددا آخر من اللاعبين.

وعلى رغم الإصابات العضلية التي يعانون منها، تأكد استمرار كل من البرازيلي جواو ميراندا والأرجنتينيين خافيير باستوري ولوكاس بيليا ضمن المشاركين بالبطولة، إذ يعتمد عليهم المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خيراردو مارتينو ودونغا بشكل هائل.

العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً