العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

جمعية "السكلر": انطلاق "همسة أمل السابع" 16 يونيو

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، انطلاق فعاليات مهرجانها السنوي "همسة أمل"، في يوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016)، في الصالة الثقافية، وذلك برعاية وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع.

وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان، محمد الصفار: "إن المهرجان الذي يعد السابع هذا العام، يأتي استمراراً للمهرجانات التي أقامتها الجمعية في الأعوام الماضية، مؤكداً حرص الجمعية والقائمين على المهرجان، لإبرازه بصورة متكاملة، تتوّج بإرسال همسات أمل للمرضى والمعنيين بمرض "السكلر".

وذكر أن الاستعدادات للمهرجان بدأت فعليّاً قبل أشهر، وهناك أكثر من 70 شابّاً مستمرين في العمل فريقاً واحداً، و30 منظماً للمهرجان، لإظهار الصورة الحقيقية لمرضى السكلر، والقيم النبيلة التي يحملونها، فضلاً عن الإبداعات والمواهب المختلفة.

وأشار الصفار إلى أن المتتبع للمهرجان في الأعوام الستة الماضية، يلاحظ الصورة الجميلة التي يرسلها مرضى السكلر في المهرجان، وعلى رغم الآلام والتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، فإنهم قادرون على رسم صور فنية بألوان زاهية.

وبيّن أن النجاحات التي شهدها المهرجان في الأعوام الماضية، تضع مسئولية أكبر أمام القائمين والمنظمين للمهرجان، في تقديم أشكال جديدة ومختلفة من الإبداعات التي يمتلكها مرضى السكلر، مؤكداً أن المهرجان هذا العام سيشهد تطوراً ملحوظاً، وتنوعاً في الفقرات.

ونبّه الرئيس التنفيذي لمهرجان همسة أمل السابع، إلى أن الفقرات الفنية المتنوعة، وإلى جانب جمالها الفني، فإنها تحمل رسائل إنسانية هادفة، تمزج بين الفنون المختلفة، وتبث الأمل والتفاؤل في نفوس المرضى وأهاليهم والقريبين منهم.

يشار إلى أن مهرجان همسة أمل انطلق لأول مرة في شهر (سبتمبر/ أيلول 2009)، وشهد حضوراً لافتاً ومتنامياً في كل نسخه.

وفي الانطلاق الأول للمهرجان، قال الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم: "هذا المهرجان بداية مشوار نلتقي فيه كل عام من أجل أن نوصل رسالة سامية إلى المجتمع، ومن أجل أن يتيح فرصة للمرضى للتعريف بأنفسهم وبمعاناتهم واسقاط الإضاءات الجميلة في حياتهم وخلق الصورة الحسنة القوية لمريض السكلر لدى الجمهور".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:29 م

      لا تتضايق كثيراً يا أخي العزيز..
      فقد يكون مستقبل هذا الأخ إن كان قاصداً (الشماتة) أشدّ ألماً مما نعانيه نحن مرضى السكلر،فكم من سليمٍ معافىً أصابته الحوادث،وفقد نعمة المشي والحركة،والبصر،والسمع وو..نحن نرى ذلك بأعيننا..

    • زائر 2 | 1:18 م

      عطوهم مورفين وامورهم طيبة.

    • زائر 5 زائر 2 | 4:25 م

      حياتنا اكبر من المورفين يا هذا
      نستطيع ان نرد عليك ولكن ردي الوحيد
      انتظر فأنا منتظرون ، هماك في محكمة العدل الالهي
      ستلقي القاضي العادل وسيحاسبك كيف تقذف عبادي المرضى بهذه الاحاديث ..
      - ع فكرة، انا مريض سكلر و اخذ اقل من ٣٠ جرعة في ٣٦٥ يوم وكلامك ازعجني وضايقني كمريض
      شكراً لحروفك السامة وشكراً لله للقدرة ع تحمل التي وهبها لنا

    • زائر 7 زائر 2 | 3:41 ص

      قمة الوقاحة

اقرأ ايضاً