العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

حامل اللقب «الفخار» يبدأ مشواره بفوز صعب على الوحدة المتطور

غالاكتيكوس يغتال أحلام بتلكو بالثلاثة ويتصدر المجموعة الثانية

فرحة لاعبي الفخار تكررت 3 مرات
فرحة لاعبي الفخار تكررت 3 مرات

مدينة عيسى - اللجنة الإعلامية 

04 يونيو 2016

تغلب حامل اللقب فريق الفخار على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس (السبت) على ملعب استاد مدينة خليفة، في مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم (ناصر9).

سجل أهداف الفخار مهدي عبدالجبار في الدقيقتين 46 و52 وعلي السيد هاني في الدقيقة 85، فيما سجل هدفي الوحدة حسين القصاب في الدقيقة 14 وحسن القصاب في الدقيقة 59.

قدم الفريقان أداءً متوسطاً في الشوط الأول وكان الوحدة الأفضل في معظم فترات الشوط من ناحية التغطية الدفاعية والانتشار والاستحواذ على الكرة، في المقابل عانى الفخار من ضعف التركيز والبطء في التحضير للهجمة وعدم فاعلية خط المقدمة.

ونجح الوحدة في التقدم بالنتيجة في الدقيقة 14، من خلال مجهود فردي رائع للاعب حسين القصاب الذي تلاعب في دفاعات الفخار ونجح في وضع الكرة في الزاوية اليسرى للحارس أحمد مشيمع.

بعدها، رمى الفخار بكل ثقله في التقدم من أجل معادلة النتيجة، إذ كاد يحرز الهدف الأول في الدقيقة 28، بعد بينية اللاعب علي عبدالرسول المنطلق إلى الأمام مهدي حميدان، إلا أن يقظة الحارس حسن عباس أبطلت خطورة المحاولة.

وواجه الفخار على رغم تحسن أدائه تكتلاً دفاعيّاً من قبل فريق الوحدة، إلا أن الصحوة الدفاعية لم تستمر طويلا، إذ استطاع الفخار تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 46 برأسية من المهاجم مهدي عبدالجبار، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وفي الشوط الثاني، اختلف السيناريو فقد بدأ الفخار بداية قوية بالضغط على مرمى الوحدة، إذ نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 حمل توقيع مهدي عبدالجبار.

بعدها، حاول الوحدة الاستفادة من المساحات في الخط الخلفي لدى الفخار، وتمكن من التقدم عبر الكرات المرتدة السريعة التي تمكن من خلالها من معادلة النتيجة في الدقيقة 59 عبر تسديدة صاروخية من اللاعب حسن القصاب، لتعانق الكرة الشباك من دون أن يحرك الحارس أحمد مشيمع ساكنا.

وقد شهدت الدقيقة 85 تسجيل الفخار الهدف الثالث، برأسية علي السيد هاني، لتنتهي المواجهة بفوز الفخار بثلاثة أهداف مقابل هدفين للوحدة.

غالاكتيكوس × أحلام بتلكو

حقق فريق غالاكتيكوس بداية مشجعة بفوز ثمين على حساب فريق أحلام بتلكو بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر فرق المجموعة الثانية برفقة حامل اللقب فريق الفخار لكن يتقدم عليه بفارق الأهداف، وسجل أهداف الفوز لغالاكتيكوس عبدالله محمد «26»، وعبدالله بن خليفة «63»، وأحمد السكي من ركلة جزاء «86»، وهدف أحلام بتلكو عبر محمود محمد «82»، وشهدت المباراة طرد لاعب بتلكو عديل حسن لنيله بطاقتين صفراوين مع نهاية الشوط الأول، وحصل لاعب غالاكتيكوس عبدالله سالم على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

شوط المباراة الأول جاء متكافئا في غالبية فتراته انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لفريق غالاكتيكوس من خلال تفوقه في الاستحواذ على الكرة، وفي المقابل، اعتمد فريق أحلام بتلكو على التنظيم الدفاعي عبر تكثيف مناطقه الخلفية بأكبر عدد ممكن من اللاعبين ومن ثم الانطلاق في هجمات سريعة عبر الكرات الطويلة.

وجاء هدف التقدم لفريق غالاكتيكوس من ركلة ركنية ارتدت من المدافع وأكملها عبدالله محمد في الشباك بتسديدة قوية «26»، وفي الشوط الثاني ضاعف غالاكتيكوس النتيجة مستغلا حالة طرد لاعب الخصم عديل حسن مع نهاية الشوط الأول، وسجل عبدالله بن خليفة الهدف الثاني «63»، وعاد أحلام بتلكو للمباراة من جديد بتقليصه الفارق قبل نهاية المباراة بثماني دقائق «82» عن طريق محمود محمد، وعاد غالاكتيكوس لتوسيع الفارق عبر أحمد السكي من ركلة جزاء «86».

العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً