العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

اليوم ختام الجولة الأولى في «ناصر9» بمواجهتي المجموعة الرابعة

فريق الزلزال
فريق الزلزال

تختتم اليوم (الأحد) مباريات الجولة الأولى من منافسات الدور الأول لبطولة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التاسعة لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين لحساب المجموعة الرابعة، يلتقي في الأولى فريقا جنرز يونايتد والزلزال، تليهما المواجهة الثانية التي تجمع بين فريقي فيستا والصقور.

ويعتبر اللقاء الأول هو الأبرز في مواجهتي هذا المساء، الذي يجمع وصيف النسخة الماضية فريق جنرز يونايتد والفريق صاحب الصدارة لسجل أبطال هذه البطولة بعدد 3 ألقاب هو فريق الزلزال.

جنرز يونايتد بقيادة المدرب الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة والمدير الفني موسى مبارك، يسعى إلى تحقيق نتيجة المباراة لصالحه بإحراز النقاط الثلاث أمام أقرب منافسيه في هذه المجموعة، فالفوز سيكون دافعاً معنويّاً قويّاً للحصول على إحدى بطاقتي العبور للدور الثاني، من أجل مواصلة المشوار في هذه النسخة، لتحقيق التطلعات ببلوغ النهائي والمنافسة على اللقب.

في المقابل، يسعى الزلزال بقيادة مدربه الوطني خليل إبراهيم «برونو» إلى محو الصور التي ظهر عليها في النسخة الماضية، بخروجه من منافسات الدور الأول، والتي تعتبر سابقة في تاريخ مشاركات الفريق في هذه البطولة، والذي سبق أن حقق لقبها في النسخة الأولى، الثانية والسادسة.

وفي المباراة الثانية، لن تختلف النوايا لدى فريقي فيستا والصقور من أجل الظهور بمستوى جيد وتحقيق النتائج الإيجابية في منافسات هذه المجموعة، للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

وعلى الجهة الأخرى، سيسعى فريق الصقور بقيادة مدربه فريد عبدالستار إلى تقديم المستويات الجيدة في أولى مشاركاته في هذا الحدث الكروي. ويمتلك الفريق عددًا من الأسماء يتقدمهم المحترفان عبدالله الصافي وخليفة الشاووش. ويتطلع الفريق إلى تحقيق فوز معنوي في أولى مواجهاته في هذه المجموعة.

مدرب فور إيفر: كنّا نتطلع للفوز ولكن

أكد مدرب فريق فور ايفر صلاح حبيب أن فريقه كان يتطلع إلى الفوز ولكن بسبب الأخطاء ونقص الخبرة لدى اللاعبين الشباب خرج الفريق بنتيجة التعادل، مضيفا أن نتيجة التعادل في لقاء النوايف لن يضيع هدف فريقه بمنافسات الدور الأول، بالسعي إلى حصد إحدى بطاقتي العبور عن المجموعة الثالثة إلى الدور الثاني.

وقال حبيب: «سنسعى إلى تقديم الأفضل في المواجهتين المتبقيتين بالمجموعة، فطموحنا ليس محدوداً ببطاقة التأهل للدور الثاني فقط وإنما يتعداه للتفكير بإحراز اللقب، الذي يعتبر غايتنا الرئيسية. ندرك تماماً أن المنافسة على اللقب حق مشروع للجميع ونحن نحترم ذلك، لكن لدينا ثقة بقدراتنا والإمكانات التي نمتلكها، لتحقيق الهدف في هذه النسخة من البطولة».

لاعب النوايف البري:

التعادل ليس سيئاً

قال لاعب فريق النوايف عيسى البري بعد لقاء فريقه أمام فور إيفر: «لقد قدمنا مباراة جيدة وسيطرنا على معظم فترات اللقاء، لكن الحظ لم يخدمنا في تحقيق النقاط الثلاث لنكتفي بتحقيق نقطة وحيدة في أولى المواجهات».

وأضاف «نتيجة التعادل ليست سيئة وأفضل من الخسارة، فنحن نتطلع إلى تقديم مستوى مغاير في المواجهتين المتبقيتين في هذه المجموعة، لتحقيق النتائج الايجابية التي تخدم هدفنا ببلوغ الدور الثاني. فقد وضع الفريق بقيادة المدرب الوطني عبدالله شاهين الدوسري عدة أهداف مقسمة على كل مرحلة من المنافسات، إذ إن هدفنا الحالي التأهل لمرحلة الثانية من البطولة، بعدها الاقتراب أكثر وأكثر للوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على إحراز اللقب».

عياد «الفخامة»: فوز مطمئن

عبر مدرب فريق الفخامة للسيارات حسين عياد عن رضاه وسعادته بالمستوى الذي ظهر عليه فريقه في بداية مشواره بالبطولة والفوز الخماسي الذي حققه على حساب فريق المصيف، معتبرًا الفوز العريض الذي حققه بداية مشجعة ومطمئنة على رغم صعوبة المهمة التي تنتظره في الجولتين المقبلتين.

وقال عياد: «فوز مهم ومطمئن في مباراتنا الافتتاحية ويدعو للتفاؤل في باقي المشوار على رغم صعوبة المهمة التي تنتظر الفريق حينما يلاقي فريقين من المرشحين للمنافسة على اللقب»، مؤكدًا أن الفريق استحق الفوز العريض وكان بإمكانه زيادة الغلة التهديفية ورصيده من الأهداف في المباراة لولا ضياع بعض الفرص في الشوط الثاني.

موسى المصيف: تلك هي أسباب الهزيمة

قال إداري فريق المصيف ماهر موسى إن الخسارة القاسية التي تعرض لها فريقه أمام الفخامة للسيارات هي بسبب الأخطاء الفردية التي وقعت من اللاعبين وغياب عناصر التفاهم والانسجام بين اللاعبين في ظل قلة فترة الإعداد والتي أثرت بصورة كبيرة على العنصر اللياقي والبدني عند اللاعبين.

وأضاف موسى «تأثر فريقي بقلة فترة الإعداد وقلة الجانب اللياقي لدى اللاعبين، وهو ما أوقعهم في سلسلة من الأخطاء لغياب التركيز لديهم».

الدوليان الكويتيان ناصر وزويد يظهران في «ناصر9»

شهدت مواجهة فريق فور ايفر والنوايف التي أقيمت يوم الجمعة لحساب المجموعة الثالثة، مشاركة المحترفين الكويتيين يوسف ناصر السليمان ونايف زويد مع فريق فور ايفر.

ويعتبر تواجد اللاعبين الكويتيين مكسباً جديداً يضاف للبطولة، إذ يعد اللاعب يوسف ناصر احد الأعمدة الأساسية بالمنتخب الكويتي، فيما يعد اللاعب نايف زويد لاعباً ضمن التشكيلة الأساسية لفريق السالمية، وهذا ما يؤكد انتشار هذا الحدث الكروي المميز، والصدى الواسع الذي حققته في الأوساط الرياضية الخليجية من خلال الثماني نسخ الماضية.

صورة جلالة الملك تزين استاد مدينة خليفة الرياضية

زينت صورة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك بعد أن قامت اللجنة المنظمة للدورة بتثبيت صورة عملاقة لجلالته في الملعب.

وتأتي خطوة اللجنة المنظمة للدورة بوضع صورة جلالة الملك تقديرا وعرفانا للدور الكبير والدعم اللامحدود الذي يقدمه جلالته للحركة الشبابية والرياضية في البحرين وتوجيهات جلالته بتطوير الرياضة والرياضيين في البحرين، والسير بالحركة الرياضية البحرينية لتعزيز المكتسبات التي تحققت والمزيد من الإنجازات المشرّفة التي يرتفع فيها علم مملكة البحرين خفاقا في المحافل الرياضية.

العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً