العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

كلينتون تفوز في الانتخابات التمهيدية في فيرجين أيلاندز

ذكرت شبكة (إيه.بي.سي. نيوز) الأميركية الاخبارية أن هيلاري كلينتون، المنافس الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، فازت في تصويت المؤتمرات الحزبية في جزر فيرجن أيلاندز الأمريكية يوم أمس السبت (4 يونيو / حزيران 2016).

وشمل التصويت في فيرجن أيلاندز الواقعة في منطقة البحر الكاريبي على سبعة مندوبين كان عليهم الاختيار بين كلينتون ومنافسها بيرني ساندرز. إلا أن التقرير لم يذكر كيف وزعت اصوات المندوبين بين المرشحين.

وكانت كلينتون بحاجة إلى 71 مندوبا فقط يوم الجمعة الماضي لتأمين بطاقة ترشحها عن الحزب الديمقراطي. ومن المقرر أن يصوت الديمقراطيون في بويرتو ريكو اليوم الاحد.

وباتت كلينتون مع مطلع الأسبوع الجاري تضمن تصويت 2312 مندوبا مقابل 1545 مندوبا لمافسها ساندرز، مع الوضع في الاعتبار أن المرشح يحتاج إلى تأييد 2383 مندوبا لنيل بطاقة ترشيح الحزب، حسبما افادت صحيفة نيويورك تايمز.

ومن المقرر أن يختار مندوبو الحزب في ولايات نيو جيرسي ونورث وساوث داكوتا ومونتانا ونيو مكسيكو وكاليفورنيا، مرشحهم لانتخابات الرئاسة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تبدو كلينتون واثقة في الفوز بأصوات كافية لتأمين ترشحها عن الديمقراطيين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً