العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

العاهل السعودي يؤكد أن الإرهاب تجاوز حدود الدول ويدعو للقضاء عليه

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن وباء الإرهاب شرذم الجماعات وفرّق الأسر وتجاوَزَ حُدُودَ الدُّوَلِ وتَغَلغَلَ في عَلاقاتِها، داعيا إلى اجتثاث هذا الوباء والقضاء عليه .

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له مساء اليوم الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016) بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ألقاها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي إن "العالَمَ كُلَّهُ يشتكي مِن داءٍ الإرهابِ بِكُلِّ أشكالِهِ وصوره، ومهما تَنوَّعَتْ بواعثهُ الخبيثةُ فهوَ انحِرافٌ عنِ الفِطرَةِ السَّوِيَّةِ، لا يُفَرِّقُ بينَ الحَقِّ والباطِلِ، ولا يُراعي الذِّمَمَ، ولا يُقَدِّرُ الحُرُماتِ".

وأكد أن الإرهاب "تجاوَزَ حُدُودَ الدُّوَلِ وتَغَلغَلَ في عَلاقاتِها وأفسَدَ ما بينَ المُتحابِّينَ والمُتسامِحينَ، وَفَرَّق بينَ الأبِ وابنِهِ، وباعَدَ بينَ الأُسَرِ، وَشَرذَمَ الجماعاتِ". داعيا الله "في شهرِ رمضان أن يُعينَ الأمةَ الإسلاميةَ والعالمَ أجمَع على اجتثاثِ هذا الوباءِ والقضاءِ عليه".

وأشار الملك سلمان إلى أنّ المَمْلَكَةَ مُنذُ تاسيسها "قد جعلت وَحْدَةَ الأُمَّةِ الإسلامِيَّةِ والسَّعيَ في لَمِّ الشَّمْلِ العَرَبِيِّ والإسْلامِيِّ هَدَفَها الذي تَسْعَى إليهِ دَائمًا"، مؤكدا أنها "تحرِصُ على تَحقِيقِهِ ما استطاعَتْ إلى ذلكَ سَبيلاً".

كما اكد العاهل السعودي "سنَبْقى حرِيصينَ على هذا الهدَفِ النَّبِيلِ قِيادَةً وشَعبًا، نَفرَحُ لِفَرَحِ إخوانِنا المُسلِمينَ، وَنَحْزَنُ لِحُزْنِهِمْ، نُوَاسِيهِمْ في ما أَلَمَّ بِهِم، ونُسْهِمُ في إصلاحِ ما تَصَدَّعَ مِنْ جِدارِ الأُمَّةِ وَكَيَانِها العزِيزِ عَلَيْنا، بِوُقُوفِنا مَعَهُم في الشِّدَّةِ والرَّخاءِ".

وأضاف الملك سلمان بن عبد العزيز "أُمَّتَنا أُمَّةَ الإسلامِ حَرِيٌّ بِها أنْ تَتَمَثَّلَ ما أَرْشَدَنا إليهِ نَبِيُّ الأُمَّةِ صَلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ مِنْ أنَّ المُسلِمَ لِلمُسلِمِ كالجَسَدِ الواحِدِ إذا اشتكى مِنْهُ عُضْوٌ تداعَى لَهُ سائِرُ الجَسَدِ بالسَّهِرِ والحُمَّى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً