العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

هل يستطيع علي جعفر الانتقال للأهلي؟

استغناؤه مازال في يد سلة المحرق

علي جعفر
علي جعفر

دخل النادي الأهلي في مفاوضات جادة مع اللاعب علي جعفر للانتقال إلى صفوفه في الموسم المقبل قادما من صفوف سلة الحالة التي لعب معها في الموسم الماضي ومازالت ترغب في تجديد التعاقد معه.

الأهلي يبدو أقرب إلى خطف توقيع اللاعب، لكن السؤال الأهم، هل يستطيع اللاعب الانتقال حقا للأهلي؟!.

اللاعب علي جعفر مسجل في كشوفات نادي الحالة، بموافقة من ناديه الأم المحرق، الذي منحه استغناء مشروطا كما حدث عند انتقاله للاتحاد وللنجمة سابقا.

وبحسب الاتفاق بين الحالة والمحرق فإن اللاعب يعود للمحرق بنهاية الموسم الجاري، وإذا ما أراد البقاء في الحالة فبموافقة نادي المحرق.

اللاعب لم يكمل بعد سن الـ 30 عاما، الذي يخوله الانتقال الحر إلى أي ناد آخر، وحتى إذا ما أراد الحالة منح استغناء اللاعب للأهلي، فإن اللاعب سيواجه مشكلة أخرى متمثلة في الأوراق التي وقع عليها عند انتقاله للحالة والمتمثلة في دفع مبلغ 15 ألف دينار للمحرق.

من جهة أخرى، اللاعب لم يلعب في صفوف المحرق لأكثر من 3 مواسم تنقل فيها بين عدة أندية محلية، وهو بالتالي كان خارج كشوفات المحرق طوال هذه الموسم فهل بات يمتلك استغناءه في يده؟.

المسألة بداية بحاجة إلى بحث قانوني قبل أن يوقع الأهلي مع اللاعب أو يقرر هو الانتقال للأهلي من الدون البحث أولا في وضعه القانوني، وإن كان يمتلك بالفعل استغناءه.

حتى الموسم الماضي لم يكن اللاعب يمتلك استغناءه الخاص، واحتاج إلى موافقة المحرق للانتقال إلى صفوف الحالة.

هل اختلفت الأمور هذا الموسم أم مازال اللاعب بحاجة إلى موافقة ناديه، وهل بامكانه الحصول على استغنائه في حال وقع مع أي ناد جديد؟.

العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:54 ص

      رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة هو القانون. و إذا أراد نقله لأي نادي فسيجد المخرج. كما حدث سابقاً إلى لاعبين آخرين

اقرأ ايضاً