العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

كوبا أمريكا... أوروجواى تردّ بعنف على الخطأ فى النشيد الوطنى

شجب اتحاد أوروجواى لكرة القدم اليوم الاثنين، الخطأ الذى وقع أثناء عزف النشيد الوطنى للبلاد خلال مباراة المكسيك، مرسلاً خطاباً احتجاجياً لمنظمى بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، أكد فيه أن "الإهانة التى حدثت جراء ذلك لا تغتفر".
وخلال عزف النشيدين الوطنيين لكلا البلدين قبل انطلاق المباراة، تم عزف نشيد دولة تشيلى بدلا من أوروجواى، وهو ما أثار دهشة وحنق بعثة منتخب أوروجواى.
وقال اتحاد أوروجواى لكرة القدم فى خطابه، الذى كان ممهورا بتوقيع رئيس الاتحاد ويلمار بالديز: "نعتبر هذا العمل إهانة بالنسبة لاتحاد أوروجواى لكرة القدم وللاعبينا ولجميع شعب أوروجواى، الأمر يتعلق بلحظة خاصة للغاية قبل انطلاق كل مباراة".
وقبل وصول خطاب أوروجواى، قام كل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" واللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا بإرسال اعتذار.
واعترفت اللجنة المنظمة بالخطأ، الذى وقع قبل المباراة وقالت فى بيان لها: "هذا المساء خلال المراسم التى تسبق المباراة وبسبب خطأ بشرى عزفنا النشيد الخاطئ".
وأضافت اللجنة فى بيانها "نقدم اعتذارا صادقا لاتحاد أوروجواى لكرة القدم وللمنتخب الوطنى ولشعب أوروجواى وللجماهير بسبب هذا الخطأ، سنعمل مع جميع الأطراف المعنية حتى لا يتكرر هذا الخطأ مرة أخرى".
وعلى الفور، أرسل "كونميبول" ورئيسه اليخاندرو دومينجيز أيضا برسالة اعتذار عن هذه الحادثة الاستثنائية". رغم ذلك، اعتبر اتحاد أوروجواى لكرة القدم ما قامت به اللجنة المنظمة ليس كافيا لتصحيح الخطأ، حيث قال ويلمار بالديز: "الأمر لا يمكن إصلاحه ولا يغتفر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً