العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

لقاءان في المجموعة الثالثة قد يكشفان ملامح المتأهلين للدور المقبل

ناصر بن حمد يشيد بانضمام شركة إنفوناس للرعاة في «ناصر9»

العامر يقدم الدعم لتوفيق  الصالحي
العامر يقدم الدعم لتوفيق الصالحي

ربما تكشف مواجهتا اليوم ضمن الجولة الثانية ولحساب المجموعة الثالثة عن ملامح المتأهلين للدور ربع النهائي، عندما يلتقي فريقا النوايف والفخامة للسيارات عند الساعة 9.00 مساء، تليها مواجهة فور إيفر والمصيف عند الساعة 11.15، ويحتضن استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهتين.

وتدخل الفرق الأربعة مواجهات اليوم بحظوظ متباينة، إذ يملك فريق الفخامة للسيارات 3 نقاط في رصيده بعد فوزه العريض على المصيف في الجولة الأولى، فيما يملك النوايف نقطة واحدة من تعادله المثير مع فور إيفر في الجولة الافتتاحية، ومن المنتظر أن تشهد هذه المباراة إثارة وندية بين الفريقين بهدف خطف النقاط الثلاث والتقدم خطوة مهمة نحو خطف بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

ومن الصعوبة التكهن بما ستسفر عنه المباراة في ظل الرغبة التي يسعى إليها الفريقان والطموح الموجود لديهما علاوة على المستوى الفني المتقارب نوعا ما بينهما مع الفوارق الفنية البسيطة في نوعية اللاعبين، ولا يمكن الحكم على الفوز الكبير الذي حققه فريق الفخامة للسيارات في الجولة الافتتاحية في ظل المستوى المتراجع الذي كان عليه خصمه في تلك المباراة.

انضمام شركة إنفوناس للرعاة

رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بانضمام شركة إنفوناس infonas لقافلة رعاة دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9)، مؤكدا أن انضمام الشركة سيكون له الأثر الايجابي في الارتقاء بالدورة من كافة النواحي.

وكان مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد ومركز المعلومات توفيق الصالحي قد تسلم دعم الرعاية من قبل الرئيس التنفيذي للشركة وعضو مجلس الإدارة حمد العامر.

وأعرب العامر باسمه ونيابة عن مجلس إدارة عن سعادتهم لوجودهم كأحد رعاة هذه الدورة، ومشاركتهم ضمن مجموعة الرعاة لإنجاح هذه الدورة الكبيرة التي باتت تسير في خطى التطوير؛ نظرا للأفكار المتميزة التي يقدمها الشيخ ناصر، مؤكدا أن مسئولي الشركة حريصون على دعم الرياضة البحرينية، والتواجد في مختلف الأنشطة والبطولات الرياضية والمساهمة في دعمها ودعم الشباب البحريني، وهو نابع من إيمانهم بأهمية هذا الدعم والذي يكفل للجميع سبل النجاح والارتقاء، متمنياً كل التوفيق للقائمين على هذه البطولة، وأن تصل لأعلى درجات النجاح.

ومن جانبه، أكد الصالحي على أن وعي المسئولين بشركة إنفوناس بأهمية دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، باعتبار الشباب إحدى الركائز الأساسية لبناء نهضة هذا الوطن، مبدياً إعجابه الكبير بجهود الشركة والقائمين عليها للدورة وحرصها الموصول على التواجد فيها، باعتبارها من الدورات الهامة التي يتواجد فيها نخبة من الشباب البحريني.

إلى ذلك، قال لاعب فريق فيستا أحمد الصوفي ان فريقه فرّط في فوز كبير على خصمه الصقور في ظل الفوارق الفنية بينهما، معتبرا أن الفوز في أولى المباريات يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة في باقي المباريات بهدف المنافسة على التأهل والعبور للدور الثاني.

وأكد الصوفي أن فريقه سيطر على مجريات اللعب وكانت له اليد الطولى في المباراة ولولا غياب التركيز أمام المرمى لخرج الفريق بفوز عريض وكبير، وأضاف «أضعنا الكثير من الفرص السهلة؛ بسبب غياب التركيز والتسرع والاستعجال عند اللاعبين، ولو نجحنا في التسجيل في نصف الفرص لخرجنا بفوز كبير».

من جانبه، عبر لاعب فريق الصقور رضا حسن عن عدم ارتياحه من المستوى والأداء الذي قدمه فريقه في المباراة الافتتاحية له في البطولة والخسارة التي تعرض لها من فريق فيستا، مشيرا إلى فارق الإمكانات والفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين والتي تسببت في الخسارة.

وأضاف رضا «لم يقدم الفريق المستوى الذي يؤهله لمقارعة الفريق الخصم والفوارق الفنية كانت واضحة بين الفريقين وخصوصا مع وجود بعض اللاعبين المتميزين في فيستا من أصحاب الخبرة مثل اللاعب السوري إسراء عامر وعبدالرحمن مبارك، صحيح أننا عدنا لكن عودتنا كانت متأخرة».

فيما أكد لاعب فريق الزلزال أحمد خميس أن فريقه قدم مباراة جيدة في أولى المواجهات أمام فريق جنرز يونايتد، مضيفا أن المباراة لم تكن سهلة على الطرفين وخصوصا أنهما مرشحان لبلوغ الدور الثاني لحساب المجموعة الرابعة، مشيرا إلى أن الخروج نقطة في بداية المشوار ليست بسيئة وهي أفضل من أن تخرج بخسارة.

وقال خميس: «لعب الفريق وفق خطة المدرب خليل إبراهيم، حيث كان اللاعبون على قدر كبير من الانضباطية التكتيكية، وطبقوا تعليمات المدرب خلال الشوطين ونجحوا في عدم استقبال شباكنا أي هدف في أول مباراة له في الدور الأول بالمجموعة. فمواجهتنا لم تكن سهلة على اعتبار أن الفريق المنافس هو أحد المرشحين إلى جانب فريقنا لبلوغ منافسات دور الثمانية بالبطولة».

أما لاعب فريق جنرز يونايتد محمود الشرقاوي فأكد أن فريقه ظهر بمستوى جيد في أول مباراة بالمجموعة الرابعة أمام فريق الزلزال، مضيفا أن فريقه كان مسيطرا على معظم فترات المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة والانتشار والتقدم عبر هجمات منظمة، إلا أن ذلك لم يكتب له النجاح في زيارة شباك الزلزال، مشيرا إلى أن الحظ أدار وجهه عن الفريق الذي خرج بنقطة التعادل من هذه المواجهة.

وقال الشرقاوي: «كنا نأمل بتحقيق الفوز في أول لقاء بالمجموعة، ولكن لم يتحقق ذلك بسبب الحظ الذي لم يقف إلى جانبنا في هذه المباراة. فقد تحصل الفريق على عدد من الفرص المحققة للتهديف، ولكن لم نحسن استغلالها بالصورة المطلوبة لنخرج من المباراة مكتفين بنقطة واحدة من أصل 3 نقاط».

طلال يوسف رقم 1 وإسراء الهداف يتألق

منحت لجنة اختيار جائزة أفضل لاعب في المباراة، لاعب فريق جنرز يونايتد اللاعب الدولي السابق طلال يوسف هذه الجائزة في مباراة فريقه أمام فريق الزلزال، كما ومنحت اللجنة هذه الجائزة للمحترف السوري إسراء عامر من فريق فيستا في مباراة فريقه أمام فريق الصقور، وهما مقدمتان من شركة فيفا.

عسكر: دورات ناصر بن حمد مصنع للنجوم

شهد الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية رئيس اللجنة الاستشارية لدورة الشيخ ناصر الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية عبدالرحمن صادق عسكر جانبا من منافسات كرة القدم بالدورة.

وبهذه المناسبة، أكد عسكر على أن فكرة الشيخ ناصر بإطلاق دورة سموه تعد من الأفكار المتميزة التي برزت بشكل واضح في سماء الفعاليات الرياضية في المملكة، وخصوصا أن دعم ومتابعة الشيخ ناصر للدورة أعطتها رونقا وبريقا آخر، حتى باتت الدورة تأخذ الموقع الريادي ضمن البطولات التي تقدم إلى الشباب البحريني، مشيرا إلى حرص سموه على استمرارية الدورة وإقامتها للمرة التاسعة، تؤكد المساحة الواسعة التي يتمتع بها الشباب البحريني في فكر سموه وحرصه على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة لممارسة نشاطهم الرياضي في أجواء مثالية هدفها التعارف والتنافس والارتقاء بمختلف الرياضات في المملكة.

وأكد عسكر أن الدورة أنتجت العديد من اللاعبين المتميزين الذين يمتلكون مهارات عالية وتمكنوا من الانضمام إلى الأندية وقدموا مستويات فنية عالية وساهموا مع أنديتهم في تحقيق مراكز متقدمة، وخصوصا في كرة القدم، مشيرا إلى أن هذا الأمر سينطبق أيضا في المستقبل على الألعاب الجماعية والفردية، وسنشاهد بروز مواهب ذات مستويات فنية وبدنية عالية سيكون لها شأن كبير مع الأندية والمنتخبات.

عبدالرحمن عسكر لدى تواجده في بطولة ناصر9
عبدالرحمن عسكر لدى تواجده في بطولة ناصر9

العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً