العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

مقتل 13 شخصا لتعاطيهم جرعة زائدة من الهيروين في أستراليا

قال قاضي التحقيق بولاية نيو ساوث ويلز اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016) إن 13 متعاطيا للهيروين في أستراليا فارقوا الحياة خلال فترة شهر واحد بعد تناولهم " جرعات قوية بشكل غير عادي أو فاسدة ".

وأضاف مايكل بارنز قاضي التحقيق بولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية في بيان بسيدني "هناك حاجة عاجلة للفت أنظار الرأي العام لهذه الموجة من الوفيات المرتبطة بتعاطي المخدرات قبل إجراء أي تحقيق ".

ويتردد أن الوفيات حدثت بسبب مادة الهيروين التي تباع في شوارع سيدني، والتي تم الإبلاغ عنها خلال الفترة بين 2 مايو/ أيار و3 يونيو حزيران/ ، وفقا لما جاء في البيان.

وقال بارنز" في كل حالة كان يتم العثور على الشخص المتوفى مستلقيا على الأرضية وفي يده حقنة، أو مع وجود إبر حقن وأدوات تعاطي العقاقير مبعثرة بجوار الجثث، مما يشير إلى حدوث الوفاة بعد وقت قصير من حقنهم بالمادة الخطيرة داخل أجسامهم.

وأضاف إنه " من النادر أن يكون الهيروين الذي يباع في الشوارع نقيا، وأحيانا يتم خلطه مع أنواع أخرى من المخدرات أو المستحضرات التي يمكنها أن تقتلك بجرعة واحدة ".

وتراجع تعاطي الهيروين بشكل عام في أستراليا خلال الأعوام الأخيرة في أعقاب حدوث وباء في التسعينيات من القرن الماضي.

ومع ذلك يشير الباحثون إلى تزايد تعاقب تعاطي الهيروين خلال الأعوام الأخيرة.

ولا يعرف بالضبط الأرقام الدقيقة للوفيات الناتجة عن التعاطي، غير أن تقرير " اتجاهات المخدرات بأستراليا 2015 " أشار إلى أن ما نسبته 41% من مدمني المخدرات تعاطوا جرعة عالية في حياتهم.

وقال التقرير الذي صدر في وقت سابق من العام الحالي إن سعر الهيروين ظل مستقرا، مما جعل الحصول على هذا المخدر أمرا " سهلا" أو "سهلا للغاية ".

وفي وقت سابق من العام الحالي قال " أوديسا هاوس " وهو أكبر مراكز علاج الإدمان في نيو ساوث ويلز إنه شهد زيادة تبلغ 165% في دخول مرضى الإدمان لتلقي العلاج خلال عامي2015-2014 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً