العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

كاميرون يجيب اليوم على أسئلة حول استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

من المقرر أن يجيب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلثاء (7 يونيو / حزيران 2016) على أسئلة من الحاضرين في برنامج تلفزيوني مباشر، بشأن الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث من المرجح أن يكون ظهور كاميرون أحد أهم ظهور له قبل التصويت المقرر في 23 حزيران/يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يظهر كاميرون وناجيل فاراجي، زعيم حزب الاستقلال المناهض للاتحاد الأوروبي، بصورة منفصلة في برنامج على شبكة أي تي في، مما دفع المنتقدون للشكوى من أن الشبكة لن تستضيف مناظرة مباشرة بين كاميرون وخصومه.

وتتهم حملة "التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" كاميرون برفض مناظرة قادتها على شاشة التلفزيون.

وقد عقد كاميرون مؤتمرا صحافيا اليوم لمناقشة ما قال إنها مشكلة القائمين على حملة التصويت لصالح الخروج، وهي الإدلاء ببيانات غير دقيقة حول تكاليف ومزايا الخروج من الاتحاد.

وقد انتقد ما تقوله الحملة من أن بريطانيا قد تضطر للمشاركة في حزم إنقاذ دول منطقة اليورو، بعد اتهامها بأنها " غير ديمقراطية وطائشة "وذلك على خلفية إخفاقها في تحديد خططها الاقتصادية.

وقالت الحملة المطالبة بخروج بريطانيا من الاتحاد، التي يقودها وزراء من حزب المحافظين الذي ينتمي له كاميرون، إن رئيس الوزراء "ينتقد الحملة، ولكنه يرفض مناظرتنا على شاشة التلفزيون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً