العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

أسعار الأسماك تتراجع مع تراجع الطلب عليها

قال بائعو الأسماك في سوق المنامة المركزي إن الطلب على شراء الأسماك يتراجع مع بداية شهر رمضان من كل عام. إلا أنه يعود من جديد للنشاط بعد مرور العشرة أيام الأولى.

وأوضح الجزاف أحمد مهدي أن الأسماك تتوافر في الأسواق حالياً بكثرة وتنوع «إلا أن الإقبال على شرائها ضعيف جداً نظراً لأن المواطنين يفضلون بدء شهر رمضان بتناول اللحوم الحمراء والبيضاء. إلا أن الوضع لدينا يتغير بعد مرور عشرة أيام تقريباً. إذ تعود الزبائن من جديد لسوق الأسماك».

وأفاد مهدي بأن الأسماك «متوافرة بأسعار رخيصة جداً. فالصافي يباع بدينار للحجم الصغير والحجم الكبير يباع بدينارين أو 2.500 دينار. وهذا السعر يعتبر رخيصاً مقارنة بأسعاره في الأيام الماضية. وكل الأسماك حالياً تراجعت أسعارها مع تراجع الطلب عليها باستثناء الهامور الذي يصل سعره لعشرة دنانير للكيلو إذا ما كان بحرينياً. بينما تباع الأنواع الأخرى بستة دنانير. وكذلك الكنعد سعره مرتفع». مبيناً أن «سبب ارتفاع هذين النوعين يعود لكثرة الطلب عليهما مقابل تراجع أعدادهما. وهذا ميزان طبيعي في الأسعار. فكلما زاد الطلب وقل العرض زاد السعر».

من جهته، أكد الجزاف عبدالرسول الملكاوي أن «سوق السمك في شهر رمضان من كل عام يتراجع حجم الإقبال عليها في البداية على أن يعود الإقبال عليها مع مرور الأيام. مضيفاً «يحدث ذلك على رغم وفرة الأسماك وانخفاض أسعارها كسمك الصافي والشعري والسمّن والحومر والكنعد والهامور والسولي وغيرها من الأنواع. وقبل دخول الشهر الفضيل كانت حركة البيع طبيعية ونشطة لكنها تغيرت الآن وستعود للنشاط من جديد».

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:16 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل التجار صاروا هم القصاصيب في شهر الرحمه والمغفره والعتق من النار خافوا ربكم في الناس وارضوا بالقليل كي تتوفقوا حرااااااااام عليكم اللحم من صوب والدجاج من صوب والسماجه من صوب وزاد الطين بله الفواكه والخضروات اليوم ربطه نعناع باربع ربيات ويش ياكل الواحد يعني

اقرأ ايضاً