العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

«رمضان» يزيد حجم الإقبال على شراء الدجاج الطازج السعودي رغم ارتفاع أسعاره مجدداً

كميات من الدجاج في طريقها للعرض أمام الزبائن
كميات من الدجاج في طريقها للعرض أمام الزبائن

عادت أسعار الدجاج الطازج السعودي للارتفاع من جديد في ظل تزايد الطلب عليه مع دخول شهر رمضان المبارك. إلى ذلك علقت شركة دلمون للدواجن ملصقات دعائية على منافذ البيع تفيد بأن الدجاج المحلي الطازج سيتوافر في السوق بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2016.

وقال بائع الدجاج في سوق المنامة المركزي، صادق سلمان إن شركات بيع الدجاج السعودية ألغت عروضها الترويجية مع قرب شهر رمضان المبارك؛ ما يعني أن أسعارها عادت للارتفاع ليصبح الكيلوغرام بـ 1.400 دينار بينما كان قبل ذلك يباع بـ 1.200 دينار.

وأوضح أنه «مع هذا فإن الإقبال على شراء الدجاج الطازج كبير بحيث يتم تصفير الثلاجات في غضون ساعات؛ ما يعني أن الطلب على الدجاج يغطي على العرض بحيث نقوم بعمل طلبية جديدة للشركات لإعادة شحن الثلاجات».

وعن الدجاج المحلي، قال سلمان: «مازال المتوافر هو المثلج فقط. والإقبال عليه ضعيف جداً. ففي شهر رمضان المستهلك يبحث عن الطازج كي يقوم بتقطيعه وتخزينه في الثلاجة».

وأضاف أن «شركة دلمون للدواجن مع دخول شهر رمضان بادرت بوضع ملصقات على محلات بيع الدجاج تهنئ المواطنين بدخول شهر رمضان وتعلن فيها أن عودة الدجاج الطازج ستكون بتاريخ 12 يونيو. أي بعد خمسة أيام من الآن».

وعن الأسعار الجديد للدجاج المحلي أفاد بأنه «لم يتم إخبارنا عن الأسعار الجديدة وما إذا كانت سترتفع أم ستهبط. ومن المؤسف أن ما يتم تداوله هو أن هناك نية لرفع السعر بمقدار 100 فلس مع كل كيلوغرام. وإذا ما فعلت ذلك أعتقد أنها ستخسر عدداً كبيراً من زبائنها وخصوصاً مع وجود البديل والذي اعتادوا عليه طوال فترة احتجاب الدجاج المحلي الطازج. فشركة دلمون يجب أن تنتبه أنها ليست لوحدها في السوق. فتوجد خمس شركات أخرى منافسة، بالإضافة للشركات التي توفر الدجاج المجمد».

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:57 ص

      لا والله لا تراجع ولا شي من قال تروح تبغي تاخذ دجاج ما تحصل بسرعة يخلص من يجيبونه في الحلي ساعة بالكثير وهو مخلص ما تحصل يومين الوالد يروح كل مخلص

    • زائر 1 | 10:50 م

      الدجاج المحلي خلاص ماله مكان في السوق واغلب الناس استبدلته بانواع اخرى رجع او مارجع ماله رغبه وحصته في السوق انتهت

اقرأ ايضاً